Oct 23, 2020 10:04 Asia/Tehran [Updated: Oct 23, 2020 16:06 Asia/Tehran]
  • المتحدث باسم الحكومة: ايران فوبيا مجرد كذبة اثارها ترامب 

وصف المتحدث باسم الحكومة الايرانية، علي ربيعي، اليوم الجمعة ،الاستراتيجية التسليحية الايرانية، بأنها قائمة على أساس الاستراتيجية الدفاعية.

إيران برس - إيران : وقال علي ربيعي إن رفع الحظر التسليحي على ايران جاء بناءً على خطة العمل المشترك الشاملة بخصوص الملف النووي الإيراني (JCPOA)، مشددا على أن ايران لم تبادر الى شن أي حرب خلال القرون الأخيرة وبالتالي فان استراتيجيتها التسليحية قائمة على الدفاع.
وتابع المتحدث باسم الحكومة الايرانية أن المجتمع الدولي وصل الى قناعة بأن الحق مع ايران وأن " ايران فوبيا " مجرد كذبة اثارها ترامب وقد انتهت.
واعتبر علي ربيعي أن المجتمع الدولي لم يتبع ترامب في نهجه، ولذلك فان الحظر الذي فرض منذ البداية بشكل غير مشروع ألغي.
 وأشار المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، إلى أن سياسة الولايات المتحدة مبنية على تحويل المنطقة إلى مستودع للأسلحة وتحقيق إيرادات وأموال لشركات صناعة الأسلحة الأمريكية ، موضحاً أن مصالحها دائمًا  تكون مفضلة على حياة البشر.
ووفقًا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231 وبناءً على خطة العمل المشترك الشاملة فإن جميع عمليات حظر الأسلحة ضد إيران ،اعتبارًا من 18 أكتوبر/ تشرين الأول  قد انتهت، كما تم رفع الحظر عن  الإجراءات والخدمات المالية ذات الصلة وجميع عمليات حظر الدخول أو العبور عبر أراضي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ، والتي كانت مفروضة سابقًا على بعض المواطنين والمسؤولين العسكريين الإيرانيين.

88/ 66

إقرأ المزيد

ربيعي: أوروبا عاجزة عن العمل بتعهداتها في الاتفاق النووي

ربيعي : إيران تتطلع الى السلام وازدياد التبادل التجاري على جميع حدودها

ربيعي: كوريا الجنوبية متأثرة بسياسات أميركا

 

كلمات دليلية

تعليقات