Oct 18, 2020 16:33 Asia/Tehran [Updated: Oct 18, 2020 21:27 Asia/Tehran]
  • ظريف يؤکد دعم إيران لعملية السلام برعاية الأطراف الأفغانية

أكد وزير الخارجية الإيراني على دعم الجمهورية الإسلامية لعملية السلام التي يقودها الأفغان والاتفاقات التي تم التوصل إليها بين المشاركين في المحادثات الأفغانية.

إيران برس - إيران : ولدى استقباله رئيس المجلس الاعلى للمصالحة الوطنية في افغانستان "عبدالله عبدالله" أكد ظريف على دعم إيران للحكومة الأفغانية وعملية السلام التي يقودها الأفغان.

كما أعرب ظريف عن تقدير إيران لمشاركة عبدالله عبدالله في عملية السلام والقبول بمسؤولية المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في أفغانستان مضيفا أن ايران تدعم مشاركة طالبان في الهيكل السياسي الأفغاني.

بدوره تحدث رئيس المجلس الاعلى للمصالحة الوطنية في افغانستان عبدالله عبدالله، عن آخر التطورات على الساحة الداخلية الافغانية، وشرح آخر المستجدات المتعلقة بالمحادثات بين الاطراف الافغانية.

ووصل عبدالله عبدالله اليوم الأحد طهران في زيارة تستمر ثلاثة أيام وتهدف الى البحث مع المسؤولين الكبار في الجمهورية الإسلامية الإيرانية حول سبل تعميق العلاقات الثنائية وإقامة السلام في أفغانستان. 

وقبل زيارته الى إيران، كان رئيس المجلس الاعلى للمصالحة الوطنية في افغانستان قد زار باكستان و الهند وكان الهدف من هذه الزيارات، كسب تأييد إقليمي لدعم عملية السلام في أفغانستان لأن تسفر المفاوضات مع طالبان في الدوحة القطرية الى انهاء الحرب للأبد في ذاك البلد. 

44

إقرأ المزيد 

ظريف: التعاون الدفاعي بين إيران والعالم انتصار لمصلحة التعددية

ظريف: إيران مستعدة للمساعدة على حل مستدام لأزمة ’قره باغ‘

كلمات دليلية

تعليقات