Oct 15, 2020 10:20 Asia/Tehran [Updated: Oct 18, 2020 21:27 Asia/Tehran]
  • إيران تنتقد صمت الأوساط الدولية تجاه التفرد الأميركي

اعتبر مندوب إيران في اللجنة الثالثة للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة، نهج التفرد الاميركي تهديدا حقيقيا لحقوق الانسان في العالم، منتقدا صمت المحافل الدولية في هذا المجال. 

إيران برس - إيران : وفي كلمة القاها "محمد زارعيان" أمس الاربعاء خلال اجتماع اللجنة الثالثة للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة بحضور المفوضة العليا لحقوق الانسان "ميشال باشليت"، قال إن نهج التفرد الأميركي يعتبر تهديدا عالميا حقيقيا للارتقاء بحقوق الانسان مضيفا أن تاثير ونطاق الاجراءات القسرية الاحادية غير القانونية المفروضة على الشعب الايراني قد اشتدت حتى في فترة تفشي كورونا.

واضاف: ان الحكومة الاميركية ولتحقيق أهدافها السياسية، استهدفت حياة المواطنين الايرانيين خاصة الشرائح الضعيفة مثل النساء والاطفال والمسنين الذين هم بحاجة الى رعاية صحية خاصة وهذا ليس الا ارهابا اقتصاديا.

وأعرب زارعيان عن أسفه من التفرد الأميركي وأكد أن عشرات الملايين من الأشخاص في مختلف انحاء العالم استهدفوا بسبب اجراءات قسرية احادية الجانب الا انه لم يتم بذل الاهتمام اللازم بهذه الجريمة والابادة البشرية الناجمة عن الانتهاك الواسع لحقوق الانسان.

وفي اجتماع اللجنة الثالثة للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة، الذي عقد عبر الاجواء الافتراضية بحضور المفوضة العليا لحقوق الانسان في جنيف، طرح مندوبو مختلف الدول وجهات نظرهم حول حقوق الانسان وتوقعاتهم من المفوضة ومجلس حقوق الانسان وطرحوا اسئلتهم على هذه المسؤولة الاممية.

44

إقرأ المزيد 

إيران تنتقد السياسات الغربية المزدوجة بشأن حقوق الإنسان

لجنة حقوق الإنسان: اعداد لائحة تضم 45 أميركياً شاركوا في فرض الحظر على إيران

كلمات دليلية

تعليقات