Oct 14, 2020 13:46 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • إيران تنتقد السياسات الغربية المزدوجة بشأن حقوق الإنسان

انتقد أمين لجنة حقوق الإنسان التابعة للسلطة القضائية التعارض المتوفر في قول بعض الدول الغربية وعملها إزاء قضية حقوق الإنسان، قائلًا إنّ الدول التي فرضت أقصى ضغوطات على إيران لا يحق لها التشدق بحقوق الإنسان.

ايران برس - ايران : وخلال لقاء جمع السفير النمساوي لدى طهران “استيفان شولتس” و “على باقري كني”، اليوم الأربعاء، أشار الأخير إلى أن الدول التي تتلذذ بإجراءات الحظر المفروض ضد إيران وتقوم كل يوم بتصعيد الحظر ضدها ولا تترحم في هذا المسار حتى الأطفال المرضى كيف تتشدق بحقوق الإنسان أمام الشعب الإيراني.

وأكد باقري كني أن الشعب الإيراني لن يغفر ولن ينسى الإجراءات غير الإنسانية لبعض الدول الأوروبية.

كما أشار أمين لجنة حقوق الإنسان التابعة للسلطة القضائية إلى السياسات الغربية المزدوجة في ملف حقوق الإنسان، قائلًا إنّ التصريحات الاستعراضية لبعض الدول الغربية دعما لعدد من المجرمين المدانين في إطار عملية قانونية في إيران من جهة ومن جهة أخرى دعمها وتأييدها لأنظمة أكثر دمويًا منها الصهاينة والسعوديون، مسؤولة عن قتل آلاف الأشخاص في فلسطين واليمن، تثبت عدم صدقية هذه الدول وتوجهاتها الكاذبة في دعم حقوق الإنسان.

وأشار باقري كني إلى مختلف أرضيات التعاون القانوني والقضائي المتوفر بين إيران والنمسا مرحبا بتنمية هذا التعاون.

بدوره أعلن السفير النمساوي خلال هذا اللقاء عن استعداد بلاده لتنمية التعاون القضائي بين البلدين، مؤكدًا أنّه ليس هناك أي بلد يتمكن من تحقيق الازدهار الاقتصادي السريع في مرحلة ما بعد تفشي كورونا مثلما حققته إيران ذلك أنها تتمتع بشعب شاب وفاعل وموادر طبيعية وغنية لحصول التقدم.

66

اقرأ المزيد

خطاب أمريكا حول حقوق الإنسان مزحة التاريخ المرة

علي باقري كني: البلد الذي يعيق مكافحة إيران ضد المخدرات هو شريك مافيا المخدرات

 

كلمات دليلية

تعليقات