Sep 28, 2020 14:24 Asia/Tehran [Updated: Sep 28, 2020 14:38 Asia/Tehran]
  • الخارجية تنفي بدء مفاوضات بين طهران وواشنطن في عمان

فنّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأنباء التي تتحدث عن بدء مفاوضات بين إيران وأمريكا في سلطنة عمان.

إيران برس- إيران: وقال “سعيد خطيب زاده” اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي ردًا على سؤال لمراسل وكالة أنباء إيران برس حول المفاوضات الإيرانية الأمريكية: لم تجر أي مفاوضات بين إيران وأمريكا، والأنباء المنشورة بهذا الشأن إنما تأتي للاستهلاك الداخلي وقد تنفع ترامب فقط.

وأكد أنّ ترامب لا يدرك جيدًا طبيعة العلاقات الدولية والعلاقات الأمريكية الإيرانية، قائلًا: يتعين على ترامب أن يعترف بخطئه ويوقف هذه الحرب اللا إنسانية والمفتوحة والعقوبات التعسفية المفروضة على إيران ويعوّض عن جميع الخسائر التي ألحقها بالشعب الإيراني عبر إثارة هذه الحرب، وإذا فعل هذه الأشياء قد يجد لنفسه موضعًا في غرفة الاتفاق النووي.

وبشأن الاشتباكات المسلحة التي تجري حاليًا على الحدود بين أرمينيا وجمهورية أذربيجان، قال: الحل الوحيد للأزمة المندلعة بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا هو الهدنة الفورية وإيقاف العداوة وبدء الحوار الثنائي.

وشدد على أنّ المنطقة لا تطيق المزيد من أعمال العنف وقال: إيران مستعدة لحل الأزمة بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا بالاستفادة من جميع إمكانياتها.

وفيما يخص مفاوضات السلام الأفغانية قال: بخلاف الدول التي تقصف الأناس الأبرياء وتحتل أفغانستان بذرائع زائفة فإنّ إيران تدعم مفاوضات أفغانية – أفغانية.  

وأدان استهداف المقرات الدبلوماسية الإيرانية في العراق وقال: تعرضت المقرات الدبلوماسية الإيرانية في العراق لهجمات طيلة الأشهر القليلة الماضية بتحريض من دول أجنبية، وطلبت طهران من الحكومة العراقية أن تبذل ما بوسعها لوضع حد لهذه الأعمال.

22

إقرأ المزيد 

شمخاني: تبادل السجناء لم يكن نتيجة مفاوضات ولن يكون هناك أي تفاوض في المستقبل

كلمات دليلية

تعليقات