Sep 20, 2020 10:14 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • قاليباف يؤكد ضرورة توخي اليقظة إزاء المؤامرات الأمريكية

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران ضرورة توخي اليقظة والعمل الفاعل إزاء الإجراءات الأمريكية العدائية.

ايران برس - ايران: وفي كلمة له أمام مجلس الشورى الإسلامي اليوم الأحد، قال “محمد باقر قاليباف” في إشارة إلى الإجراءات الأمريكية العدائية، إن العدو لم يحقق أهدافه بسبب اقتدار الشعب الإيراني وصموده ومع هذا، ينبغي ألا نفرح بهذه الإخفاقات الأمريكية القانونية والسياسية، ذلك أنه لو استمرت بعض الإجراءات المبنية على الإهمال فإن العدو يتقدم خطوة بخطوة لكي يضفي شكلا جديدا إلى نظام الحظر.

وأضاف قاليباف أنه عقب الفشل الذريع الأمريكي في المجال القانوني والسياسي، فمن الضروري أن تقوم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي برصد جميع التحركات الأحادية التي قوبلت بالرفض والاحتجاج من قبل الدول الأخرى ومتابعتها بجدية ومن ثم فإن القيام بإجراءات متبادلة لازمة لضمان مصالح الشعب وتقديمها إلى مجلس الشورى الإسلامي.

ولفت إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، قائلًا إنّه لا يهّم لإيران من هو سينتخب في أمريكا رئيسا للجمهورية، ذلك أنه لن يحدث تغييرا في المقاربة السياسية الرئيسية لهذا البلد في توجيه الضربة للشعب الإيراني.

كما هنأ قاليباف انطلاق أسبوع الدفاع المقدس في إيران، مصرحاً بالقول إن الدفاع المقدس بالنسبة لإيران بمثابة مدرسة الاعتقاد بالشعب، لأن الجميع شاهد بأنه كيف تقدم الأعداء وكيف نفذت عمليات مثل عمليات فكّ الحصار عن مدينة آبادان، جنوب غربي إيران، وعمليات طريق القدس وفتح المبين.

يذكر أنه حسب التقويم الإيراني، يبدأ أسبوع الدفاع المقدس في إيران من 21 أيلول/أيلول/سبتمبر.

66

اقرأ المزيد

إيران توجه رسالتين إلى الأمم المتحدة ورئيس مجلس أمنها

ظريف: الحظر التسليحي ينقضي أجله في نهاية أكتوبر

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات