Aug 22, 2020 13:50 Asia/Tehran [Updated: Aug 22, 2020 17:50 Asia/Tehran]
  • تبادل لوجهات النظر بين إيران وروسيا بشأن آخر التطورات المتعلقة بالاتفاق النووي

ناقش السفير الإيراني لدى موسكو ونائب وزير الخارجية الروسي، آخر التطورات المتعلقة بالاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231.

إيران برس- إيران: وأشاد السفير الإيراني لدى العاصمة الروسية موسكو، كاظم جلالي، اليوم السبت خلال لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، بالموقف المبدئي والعقلاني لروسيا بشأن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 ومعارضة الإجراءات الأمريكية غير المشروعة. 
من جهته، قال سيرجي ريابكوف إن “روسيا عبّرت رسميًا عن رأيها في هذا الصدد وستواصل تعاونها مع إيران” ، مشددًا على عدم شرعية الخطوة الأمريكية لاستخدام آلية “الزناد”.
في وقت سابق، دعت وزارة الخارجية الروسية أمريكا إلى اختيار حلول منطقية وعدم فقدان فرصة التوصل إلى اتفاق مع إيران، لأن الكرملين يعتقد أن مسار تصعيد التوترات بشأن إيران أمر خاطئ ويؤدي إلى طريق مسدود.
وبعد أن رفض أعضاء مجلس الأمن الدولي المقترح الأمريكي بتمديد الحظر التسليحي على إيران، وضعت واشنطن تفعيل آلية “الزناد” على جدول أعمالها، فيما صرح الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن بأن أمريكا ليس لها الحق ولا السلطة القانونية لتفعيل آلية الزناد وإعادة فرض الحظر على إيران كونها انسحبت من الاتفاق النووي.

22/88

إقرأ المزيد

إيران تتصرف متماشية مع التهديدات الموجهة ضد الاتفاق النووي

إيران تعتبر تقويض الاتفاق النووي عودة إلى قانون الغابة

رفع الحظر التسليحي ضد إيران هو من الالتزامات المهمة للاتفاق النووي

كلمات دليلية

تعليقات