Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran [Updated: Aug 10, 2020 22:21 Asia/Tehran]
  • موسوي: تغيير برايان هوك لن يحدث تغييرًا في سياسات أميركا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ردًا على إقالة الممثل الأميركي الخاص بإيران، برايان هوك، إن تغيير الأخير لن يحدث أي تغيير في السياسات الأميركية.

إيران برس - إيران: وفي تغريدة له اليوم الجمعة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أكد “عباس موسوي” أنه لا فرق بين برايان هوك وجون بولتون حينما يتعلق الأمر بسياسات أميركا تجاه إيران.

وصرح موسوي بأن الشيء نفسه ينطبق على وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، والرئيس الامريكي، دونالد ترامب، والآخرين في المستقبل.

وأعلن برايان هوك مساء الخميس استقالته من منصبه وهو يُعتبر من الشخصيات المعروفة الرافضة للاتفاق النووي حيث حاول كثيرًا تنفيذ سياسة “ ممارسة الضغوط القصوى ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية” وهي السياسة التي فشلت في تحقيق هدفها المنشود المتمثل بدفع إيران إلى التفاوض والوصول إلى اتفاق لضمان مصالح حکام البیت الأبيض الحاليين. 

وفي نفس السياق، قال المتحدث باسم البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، علي رضا مير يوسفي، إن استقالة برايان هوك لن تغيّر من اللعبة الأمیركية تجاه طهران.

وأضاف مير يوسفي أن “طهران لا تهتم بالمسؤول الذي ينفذ سياسة واشنطن المفلسة تجاه إيران”، مضيفًا: نحن لا نعتبر استقالة برايان هوك تغييرًا في اللعبة.

ووصف مير يوسفي سياسة الضغوط القصوى الأمیركية ضد إيران بـ“الفاشلة”، مبينًا: استقالة هوك لا يقلقنا ولا ينبغي أن نفكر في تغيير اللعبة.

44/77

إقرأ المزيد 

موسوي: استراتيجية إيران مبنية على تطوير العلاقات مع دول المنطقة

موسوي: إيران تنتظر اجراءات ملموسة من جانب كوريا الجنوبية

موسوي: الشعب الإيراني لديه ذاكرة تاريخية جيدة لأعمال الحكومات الأمريكية

كلمات دليلية

تعليقات