Jul 29, 2020 17:30 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:14 Asia/Tehran]
  • موسوي: إيران تنتظر اجراءات ملموسة من جانب كوريا الجنوبية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ردا على مزاعم وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" إن طهران تنتظر اجراءات ملموسة وملحوظة من جانب سيئول. 

إيران برس - إيران: وأعلنت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أن السلطات في هذا البلد، تتحدث اليوم الأربعاء مع المسؤولين الإيرانيين عبر الفيديو كونفرانس حول شراء الأدوية والأجهزة الطبية. 

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "سيد عباس موسوي" اليوم الأربعاء أن إيران سمعت بقدر كاف وعودا من كوريا الجنوبية، والان فقط تنتظر اجراءات ملموسة وملحوظة من جانبها. 

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية الى أنه لاأحد في إيران ينتظر شحنة بمبلغ نصف مليون أو مليوني دولار من جانب كوريا الجنوبية معربا عن أمله في أن السلطات في كوريا الجنوبية تتذكر حجم المصادر المالية للشعب الإيراني في ذاك البلد وعدم وجود أي منع قانوني للتجارة مع إيران. 

وبعد أن أعاقت كوريا الجنوبية بشكل غيرقانوني حصول إيران على مصادرها المالية لدى بنوكها، أعلنت الخارجية الإيرانية بعد اجراء مشاورات مستمرة ومتعددة مع حكومة كوريا الجنوبية أنه لا حظرولا قاعدة قانونية لهذا العمل ويعتبر سلوك سيئول انتهاكا لقواعد العلاقات الدولية والضوابط الحقوقية للتعاون بين الدول. 

44

إقرأ المزيد 

موسوي: الشعب الإيراني لديه ذاكرة تاريخية جيدة لأعمال الحكومات الأمريكية

موسوي: نهج إيران هو إقامة علاقات متوازنة مع الدول الجارة

موسوي: علاقات إيران مع الصين استراتيجية وشاملة

كلمات دليلية

تعليقات