Aug 06, 2020 15:19 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني: الشعب اللبناني سيتجاوز الحادث الكبير بصبر وتلاحم

أكد رئيس الجمهورية حسن روحاني أن الجمهورية الاسلامية الايرانية متيقنة بأن الشعب اللبناني في ظل تحليه بالصبر والتلاحم سيتجاوز بعزة وكرامة حادث مرفأ بيروت الكبير الذي أوقع عشرات القتلى وآلاف المصابين.

إيران برس - إيران : وخلال مكالمة هاتفية اليوم الخميس مع نظيره اللبناني ميشال عون، عبّر الرئيس روحاني عن تعاطفه مع نظيره اللبناني ميشال عون جراء هذا الحادث وقال إن حادث مرفأ بيروت كان محزنا جدا للشعب الايراني وهو شريك مع الشعب اللبناني في همومه ومعاناته الناتجه عن هذا الحادث الأليم مضيفا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستكون إلى جانب لبنان العزيز وهي مستعدة لتقديم مختلف أنواع الدعم له.

وأشار الرئيس روحاني إلى أنه تم تكليف وزير الصحة ورئيس جمعية الهلال الأحمر الايرانية للتواصل المستمر مع نظيريهما في لبنان لتقديم المساعدات لمنكوبي هذا الحادث الأليم.

بدوره، أكد الرئيس اللبناني خلال هذه المكالمة الهاتفية، أن دراسة جميع أبعاد الحادث وتقييم الخسائر الناجمة عنه وما نحتاجه من المساعدات يستغرق وقتا مؤكدا أن تاريخ العلاقات بين البلدين يثبت مجددا بأنه كلما احتاج الشعب اللبناني إلى المساعدة كان الإيرانيون إلى جانبه.

وأعرب الرئيس اللبناني عن شكره وتقديره لتعاطف الشعب والحكومة الإيرانية مع الشعب اللبناني في حادث مرفأ بيروت.

وهز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء الماضي، انفجار ضخم أسفر عن مقتل اكثر من 135 شخصا حتى الآن، وما يزيد عن 5 آلاف مصاب، والعشرات مازالوا تحت الأنقاض.

44/77

إقرأ المزيد 

روحاني يؤكد استعداد إيران لتقديم مساعدات طبية للبنان

ارتفاع عدد ضحایا إنفجار مرفأ بيروت الى 135

عون: مصممون على محاسبة المسؤولين عن انفجار بيروت

كلمات دليلية

تعليقات