Jul 31, 2020 19:40 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:14 Asia/Tehran]
  • إيران والعراق يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة بذل مزيد من الجهود لتوسيع العلاقات أكثر فأكثر بين إيران والعراق في مجال تنفيذ الاتفاقيات الثنائية. 

إيران برس - إيران : وخلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الجمعة مع الرئيس العراقي برهم صالح هنأ روحاني بعيد الأضحى المبارك كمظهر لوحدة المسلمين للشعب والحكومة في العراق واصفا الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء العراقي الى طهران بالايجابية وشكلت فرصة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الشعبين.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله في تنفيذ الإتفاقيات الثنائية بتعاون المسؤولين في البلدين في أسرع فرصة ممكنة لتوفير الأرضية في مزيد من تعزيز العلاقات الإقتصادية والتبادل التجاري الثنائي. 

كما أكد الرئيس روحاني أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصدد توسيع العلاقات مع العراق على جميع الأصعدة ومستعدة لنقل تجاربها الى هذا البلد في مجال مكافحة وباء كورونا. 

من جانبه، قدّم الرئيس العراقي برهم صالح خلال الاتصال الهاتفي تهانيه بمناسبة عيد الأضحى المبارك للشعب والحكومة في إيران وقال ان هذا العيد يجسد وحدة المسلمين معربا عن أمله في تعزيز التعاون بين جميع دول المنطقة أكثر فأكثر رغم الظروف الحالية وتفشي فيروس كورونا. 

وأضاف صالح أن توسيع العلاقات مع إيران يعتبر قاعدة غيرقابلة للمساس بها في سياسة العراق الخارجية. 

ولدى استقباله رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي خلال زيارته الأخيرة الى طهران ، كان الرئيس روحاني أعرب عن استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للوقوف الى جانب العراق بكل طاقاتها وإمكانياتها في المجال الصحي والدوائي لتوفير جميع سلعه وأجهزته الصحية والدوائية.

44

إقرأ المزيد 

روحاني: بدأنا نتخطى مرحلة ذروة فيروس كورونا

روحاني: لن نسمح بتعرض عجلة الانتاج والتجارة للمشاكل

روحاني: إيران والعراق بصدد ارتقاء العلاقات التجارية الى 20 مليار دولار

كلمات دليلية

تعليقات