Jul 28, 2020 09:20 Asia/Tehran [Updated: Aug 13, 2020 13:54 Asia/Tehran]
  • النظام العالمي الحديث بعد فترة كورونا لن يكون غربياً تماماً  

أكد وزير الخارجية الإيراني في إشارة إلى حروب وفظائع حصلت على الساحة الدولية في غضون 30 عاماً الماضية، قائلاً إن النظام العالمي الحديث لن يكون بعد فترة كورونا غربياً تماماً.

إيران برس - إيران: وفي تصريحات مباشرة عبر تطبيق “اينستقرام”، ليلة الإثنين  قال “محمد جواد ظريف” إنه بعد مناقشة قضايا القرن العشرين وعدم نجاح السياسات الغربية للحيلولة دون وقوع نشوب صراعات، فإن الثورة الإسلامية في إيران وإنشاء حركة عدم الانحياز كانا من الجهود المبذولة لمنع نشوب الحرب الباردة.

ولفت ظريف إلى التكاليف العسكرية التي أنفقتها أمريكا خلال الفترات الماضية، قائلاً إن أمريكا أنفقت تكاليف عسكرية أكثر بأشواط من أي دولة أخرى مثل روسيا والصين والسعودية وبالتالي فقد قامت بإضفاء الطابع الأمني على كل شيء.

واعتبر وزير الخارجية الإيراني الخطأ في حسابات أمريكا بأنه القناعة بالنظام العالمي الجديد في الاحتماء باستخدام القوة العسكرية لتخليد النظام العالمي، مصرحاً بالقول إن الأمريكيين ارتكبوا خطأ كبيراً  من جراء تدخلاتهم ومن ثم فإن التدخلات العسكرية تحولت إلى عادة في السياسات الأمريكية الدولية.

وأشار ظريف إلى تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بشأن التكاليف الباهظة العديمة الجدوى لمصالح بلاده، قائلاً إن ترامب هو الآخر أنفق في فترة رئاسته مليار دولار في نفس المستنقع.

وتابع وزير الخارجية الإيراني أن المغامرات الأمريكية تمت على حساب أرواح عدد كبير من الشعب الأمريكي وإنفاق 8 آلاف مليار دولار من خزانة البلاد ما أدى إلى التطرف والإرهاب في منطقة غرب آسيا.

66

اقرأ المزيد

الخارجية: لن يرضخ المجتمع الدولي للمطالب الأمريكية التغطرسية وغير المشروعة

موسوي: الشعب الإيراني لديه ذاكرة تاريخية جيدة لأعمال الحكومات الأمريكية

 

كلمات دليلية

تعليقات