Jul 27, 2020 19:01 Asia/Tehran [Updated: Sep 27, 2020 21:27 Asia/Tehran]
  • الخارجية: لن يرضخ المجتمع الدولي للمطالب الأمريكية التغطرسية وغير المشروعة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في إشارة إلى الضغوط التي تمارسها أمريكا ضد دول أخرى للموافقة على تمديد الحظر التسليحي على إيران، قال: لن يرضخ المجتمع الدولي للمطالب الأمريكية التغطرسية وغير المشروعة وإن واشنطن تتابع أمرًا لا جدوى منه.

إيران برس- إيران: وأضاف “عباس موسوي” اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي بشأن ادعاء وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن حظر السلاح على إيران بات أمرًا مضمونًا: الجمهورية الإسلامية أبلغت أصدقاءها وأعضاء مجلس الأمن الدولي أن طهران لن تتخلى عن حقها المشروع الذي ينص عليه القرار 2231 تحت الضغوط الأمريكية.

وأكد أن إيران لا تهمّها أي إدارة وبأي انتماء ستتولى السلطة في أمريكا، مضيفًا: جرّبت الجمهورية الإسلامية طوال العقود الأربعة الماضية جميع الإدارات الأمريكية بمختلف انتماءاتها وما يهمّ الشعب الإيراني هو عمل الإدارة الأمريكية.      

وأشار أيضًا إلى اعتراض مقاتلات أمريكية لطائرة ركاب إيرانية وأوضح: وصل الأمريكان من القرصنة البحرية إلى القرصنة الجوية.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ان الجمهورية الإسلامية ستقوم بما يلزم لجعل الأمريكان يندمون على ما فعلوا وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة والسلطة القضائية ومنظمة الطيران المدني.

وبشأن الجهود التي تبذلها إيران لتسلم أموالها المجمدة في كوريا الجنوبية، قال موسوي: تنتظر الجمهورية الإسلامية من سيول أن تعمل بالتزاماتها وإذا كانت كوريا الجنوبية تدعي الاستقلال، فعليها أن تثبت للشعب الإيراني أنّها ليست متأثرة بالدول الأخرى وأن تفرج عن الأموال الإيرانية المجمدة.

واعتبر موسوي أن التواجد العسكري الأمريكي في المنطقة لم يزدها إلا انعدام الأمن وعدم الاستقرار خاصةً في أفغانستان، وقال: ليس هناك أي مصداقية في أقوال ولا أفعال الأمريكان فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط خاصةً ما يتعلق بالتعاون في إعادة السلام إلى أفغانستان.

ولفت أيضًا إلى التصريحات الأخيرة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، الذي ادعى أن الاحتلال لن يسمح لإيران بالحضور العسكري في سوريا، وقال: تعتبر إيران الكيان الصهيوني كيانًا غير مشروع وليس الصهاينة في موقع يمكّنهم من القول أين وكيف يكون الحضور الإيراني.

44/22

22

إقرأ المزيد 

موسوي: الشعب الإيراني لديه ذاكرة تاريخية جيدة لأعمال الحكومات الأمريكية

كلمات دليلية

تعليقات