Jul 11, 2020 20:35 Asia/Tehran [Updated: Jul 11, 2020 22:03 Asia/Tehran]
  • السفير الإيراني لدى العراق يهنّئ بذكرى تحرير الموصل

هنّأ السفير الإيراني لدى بغداد، إيرج مسجدي، في برقية إلى رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الحكومة والشعب العراقيين بذكرى تحرير مدينة الموصل.

إيران برس - إيران: وجاء في برقية السفير “إيرج مسجدي”: أودّ من جديد بمناسبة ذكرى تحرير الموصل من جماعة داعش الإرهابية، أن أقدّم التهانئ بهذا الانتصار العظيم لرئيس الوزراء والحكومة والشعب والقادة السياسيين والدينيين خاصةً الجيش والحشد الشعبي وقوات الأمن ومكافحة الإرهاب والشرطة والبيشمركة والعشائر الذين لعبوا دورًا هامًا في هذا الانتصار.

وتابع السفير مسجدي: أودّ أيضًا أن أؤكد على موقف المرجعية العليا في النجف الاشرف، آية الله العظمى السيد علي السيستاني، الذي لعب بفتواه التاريخية دورًا لا غنى عنه في تعبئة وانتفاضة الشعب العراقي ضد مجرمي داعش. إن هذا الانتصار العظيم أظهر أن العراق حكومةً وشعبًا قادر على تخطي جميع العقبات وصنع انتصارات عظيمة أخرى بوحدته وتلاحمه.

وجاء في برقية التهنئة للسفير الإيراني: أغتنم في هذه الرسالة الفرصة لتكريم ذكرى القائدين الشهيدين الجنرال قاسم سليماني والمجاهد الكبير أبو مهدي المهندس اللذين لعبا دورًا كبيرًا في هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في العراق، وأجدد إدانتي للعمل الإرهابي الذي قامت به الإدارة الأميركية في الاغتيال الجبان لهذين الشهيدين العظيمين والذي جاء مخالفًا لمعايير حقوق الإنسان وانتهاكًا واضحًا لميثاق الأمم المتحدة، وفق المقررة الخاصة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء في الأمم المتحدة.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي آنذاك، حيدر العبادي، رسميًا تحرير مدينة الموصل شمالي العراق في 10 تموز/يوليو 2017 من براثن تنظيم داعش الإرهابي.

77/44

إقرأ المزيد 

مسجدي: إيران مستعدة للتعاون مع الحكومة العراقية الجديدة

مسجدي: خلق الأزمة وانعدام الأمن في المنطقة هو نتيجة للسياسات الأمريكية

كلمات دليلية

تعليقات