May 28, 2020 16:04 Asia/Tehran [Updated: May 28, 2020 17:13 Asia/Tehran]
  • موسوي : الحكومة الأميركية تثمن العنصرية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في إشارة الى مذبحة السود بيد الشرطة الأميركية أكد أن الحكومة الأميركية تثمن العنصرية. 

إيران برس - إيران: وقام ضابط أميركي يوم الإثنين الماضي بقتل "جورج فلويد" وهو رجل من أصول إفريقية في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا.

وكتب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية" سيد عباس موسوي" اليوم الخميس في تغريدة له على تويتر أن قتل جورج فلويد الهمجي تم بدم بارد من جانب رجل أبيض يرتدي زي الشرطة يدل على العنصرية المنظمة وتفوق العرق الأبيض الذي يثمن ويمجد من جانب السلطات الأميركية الحالية.

وفي اشارة الى ما يتعرض له السود من ظلم في الولايات المتحدة، نشرت وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية ، تغريدة على صفحتها في موقع تويتر، قالت فيها: بعد ست سنوات من مناشدات إريك غارنر الذي كان يقول "لا أستطيع التنفس" ، هذه المرة توفي جورج فلويد ، رجل أسود آخر ، بعد اعتقال وحشي وغير إنساني، يبدو أن عنف الشرطة الأميركية ضد السود لا يعرف حدودا ، وكما هو الحال دائما ، فإن رد الولايات المتحدة على المطالبة بالعدالة هو استخدام المزيد من العنف والقوة".

وتفيد التقارير أن أكثر من 200 مواطن أميركي قتلوا خلال الأشهر الأربعة الأولي من عام 2020 اثر العنف من جانب الشرطة الأميركية. 

44

إقرأ المزيد

موسوي: أمريكا لا تملك أهلية الحكم على سائر الدول

موسوي: أمريكا تنتهك جميع الأعراف والحقوق الدولية العامة

موسوي: فرض اميركا الحظر على المسؤولين الإيرانيين دليل على يأسها وتخبطها

كلمات دليلية

تعليقات