May 25, 2020 18:30 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • موسوي: أمريكا لا تملك أهلية الحكم على سائر الدول

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ردًا على الادعاء الأخير لوزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن لا تملك الأهلية السياسية والقانونية والأخلاقية للحكم على سائر الدول أصلًا.

إيران برس- إيران: وأوضح عباس موسوي اليوم الإثنين ردًا على الاتهام الأمريكي الأخير بضلوع إيران في بعض الاضطرابات الأمنية بالمنطقة: هذه الاتهامات خليط من الأوهام والادعاءات الفارغة التي لا تستند إلى دليل ويروجها من تدخلوا في 55 دولة مستقلة بالعالم على الأقل طيلة القرن المنصرم بذرائع غير حقيقية.

وأكد موسوي أن العقوبات الأحادية والعابرة للحدود التي تفرضها أمريكا منذ العام 2017 أثرت سلبًا على شعوب 33 دولة بالعالم، وقال: سجّلت أمريكا في تأريخها 135 حربًا، وسنوات عمرها البالغ 243 سنة لم تخل من الحرب والقتل والإبادة إلا 16 سنة.

وأشار موسوي إلى ضلوع أمريكا في مؤامرات وتغيير أنظمة حاكمة وثورات ملونة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية إلى يومنا هذا، وتابع: فضيحة التجسس من زعماء العالم وغالبيتهم من حلفاء واشنطن تُعدّ وصمة عار أخرى في السجل الأسود والبشع لهذه الدولة الماردة.

واعتبر موسوي الإدارة الأمريكية إرهابية وقال: وفقًا للمعلومات، دعمت أمريكا منذ العام 1960 ثماني جماعات إرهابية معروفة ذات سجلات ثقيلة ودامية في منطقة غرب آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.    

ولفت أيضًا إلى مقتل الكثير من الأبرياء في الهجمات التي تشنها الطائرات المسيرة الأمريكية في دول مثل أفغانستان والعراق وباكستان والصومال وليبيا واليمن، مضيفًا: في هذه العمليات التي تجري إلى يومنا هذا تحت عنوان الحرب على الإرهاب، تم استهداف الكثير من المواقع والأناس الأبرياء عمدًا.

وختم بالقول: الجدير بأمريكا أن تتطرق أولًا بسجلها البشع والأسود خاصةً أن وزارة الخارجية الأمريكية تفتخر باستخدامها الأكاذيب كأداة للتقدم.     

 

22

إقرأ المزيد 

موسوي: أمريكا تنتهك جميع الأعراف والحقوق الدولية العامة

كلمات دليلية

تعليقات