Mar 15, 2020 16:44 Asia/Tehran [Updated: May 29, 2020 15:19 Asia/Tehran]
  • تسليم رسائل ظريف الى سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية في طهران

قام مساعدو وزير الخارجية الايراني في لقاءات منفصلة مع سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية في طهران، بشرح المشاكل الناجمة عن الحظر الاميركي في مسار توفير المواد الصحية والعلاجية الضرورية في مواجهة فيروس كورونا.

إيران برس - إيران: وسلم مساعدو وزير الخارجية الايراني في الشؤون الاقليمية خلال هذه اللقاءات التي جرت امس السبت بصورة منفصلة، رسائل الوزير ظريف لنظرائه وبحثوا أحدث التطورات بشأن مكافحة فيروس كورونا في البلاد.

وقام مساعدو الخارجية الايرانية بتسليم السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، رسائل وزير الخارجية ظريف الى نظرائه في مختلف الدول بمضامين مماثلة لما ورد في رسالته الى الامين العام لمنظمة الامم المتحدة "انتونيو غوتيريش".

وجرى التأكيد خلال هذه اللقاءات بان الحظر الاميركي احادي الجانب ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية تعد العقبة الرئيسية في مسار المكافحة المؤثرة والشاملة لتفشي فيروس كورونا، كما تم التاكيد على ضرورة عدم الاعتراف وعدم تنفيذ هذا الحظر اللاقانوني من جانب المجتمع الدولي.

وكان وزير الخارجية الايراني وفي رسائله الى غوتيريش ونظرائه في دول العالم قد اكد انه ورغم قدرات ايران العلمية والتزام نظامها الصحي بمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الا ان الحظر الاميركي قد اثّر على التجارة القانونية لبيع الادوية والمعدات الطبية والسلع الانسانية وخلق عقبات جادة امام الجهود الرامية الى مكافحة تفشي الفيروس في ايران.

44

اقرأ المزيد 

ظريف ينشر قائمة المعدات الطبية التي تحتاجها ايران لمكافحة كورونا

ظريف: على صندوق النقد الدولي العمل بمسؤولياته في مساعدة إيران لمكافحة كورونا

ظريف يوكد ضرورة الغاء الحظر الأميركي ضد ايران لمكافحة كورونا

كلمات دليلية

تعليقات