Jan 13, 2020 18:14 Asia/Tehran [Updated: Jul 14, 2020 22:27 Asia/Tehran]
  • ربيعي: على بريطانيا تجنب التدخل في الشؤون الإيرانية

إستنكر المتحدث بإسم الحكومة الإيرانية تواجد السفير البريطاني لدى طهران في مظاهرة غير مشروعة بالعاصمة، محذرًا لندن من أي تدخل في الشؤون الإيرانية.  

إيران برس- إيران: وقال "علي ربيعي" اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي إن تواجد السفير البريطاني بين المتظاهرين عمل غير مهني وغير مقبول، مضيفًا: تمّ إستدعاء "روبرت ماكيير" إلى وزارة الخارجية الإيرانية لإبلاغه وحكومة بلاده بإحتجاج الجمهورية الإسلامية.

وتابع: لدى بريطانيا سجل سيء من التدخل في الشؤون الإيرانية وعلى لندن تجنب أي تدخل في الشؤون الإيرانية.  

وكان السفير البريطاني لدى طهران، روبرت ماكيير، أُحتجز لعدة ساعات بعد مشاركته في مظاهرة غير مشروعة أمام جامعة أمير كبير بالعاصمة طهران وتمّ الإفراج عنه لاحقًا بعد كشف هويته بسبب تمتعه بالحصانة الدبلوماسية.

وفي إشارة إلى الضغوط الأمريكية على الدول الأوروبية للإنسحاب من الإتفاق النووي، قال: ردّ كل من الأطراف الأوروبية الموقعة للإتفاق النووي على مطالب البيت الأبيض وضغوطها للإنسحاب من الإتفاق النووي بـ"لا".

كما لفت إلى حادث تحطم الطائرة الأوكرانية بضواحي طهران وقال: تهديدات الرئيس الأمريكي وقادته العسكريين بضرب أهداف على الأراضي الإيرانية تسببت بهذا الحادث السيء.

وأردف: ما يهمّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو تنفيذ إجراءات للحيلولة دون وقوع أحداث مشابهة لحادث الطائرة الأوكرانية لكي يصل إحتمال وقوع الأخطاء البشرية في مثل هذه الحوادث إلى الصفر.

22

إقرأ المزيد 

ربيعي: لا نتوقع من بومبيو إلا دعم مثيري الشغب 

كلمات دليلية

تعليقات