Dec 23, 2019 18:10 Asia/Tehran [Updated: Oct 22, 2020 21:08 Asia/Tehran]

اعتبر الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الحظر والإرهاب بأنهما استراتيجيتان أميركيتان ضد الدول المستقلة وقال ان بإمكان دول المنطقة الحيلولة دون هذين التهديدين ضد الإنسانية عبر تعاونها.

إيران برس- إيران: وأشار علي شمخاني اليوم الإثنين خلال لقائه وزير الخارجية الهندي "سابرامانيام جايشانكار" في العاصمة طهران الى المشتركات التاريخية والثقافية بين إيران والهند وقال ان بإمكان طهران ونيودلهي القيام بدور هام في احتواء وإدارة الأزمات الإقليمية عبر تعزيز علاقاتهما في جميع المستويات لتضمين مصالح البلدين.

وأشار شمخاني الى أن الإرهاب والتشدد هما أهم التهديدات المشتركة بين دول المنطقة وقال ان التعاون المستمر وخلق حلول إقليمية لمواجهة التهديدات المشتركة، سيغلقان طريق التدخل الأجنبي بزعم مواجهة الإرهاب.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الى عقد الاجتماع الثاني للحوار الإقليمي في طهران وصرح أن لدول المنطقة وجيران أفغانستان وجهات نظر واحدة حول ضرورة مساعدة الحكومة الأفغانية لمواجهة الإرهاب ومتابعة مفاوضات السلام مع مختلف الأطراف.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الهندي عن عزم السلطات العليا للبلدين لارتقاء مستوى التعاون بين إيران والهند وقال ان التعاون المشترك بين إيران والهند في توسيع ميناء جابهار جنوب شرقي إيران وتوفير البنى التحتية الجديدة في مجالات الطاقة والتجارة وترانزيت السلع سيؤثر تأثيرا ملحوظا على الإزدهار الإقتصادي في المنطقة كإحدى الضروريات الهامة لخلق الاستقرار والأمن.

وعقد اجتماع اللجنة الإقتصادية المشتركة بين إيران والهند أمس الأحد بحضور وزيري خارجية البلدين في طهران. 

44

اقرأ المزيد

شمخاني: الإرهاب والتطرف هما التهديدان الرئيسان للمنطقة

روحاني يؤكد ضرورة مزيد من توسيع العلاقات مع الهند 

كلمات دليلية

تعليقات