Dec 19, 2019 19:06 Asia/Tehran [Updated: Sep 16, 2020 22:24 Asia/Tehran]
  • روحاني : إيران مستعدة للتعاون مع الدول الإسلامية

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية على ضرورة تفکیر مسؤولي البلدان الإسلامية بشأن مكانة الأمة الإسلامية الجديرة قائلا ان ايران مستعدة للتعاون مع الدول الإسلامية الأخرى. 

إيران برس- إيران: وقال الرئيس حسن روحاني اليوم الخميس في ندوة أولويات التنمية والتحديات في قمة كوالالمبور 2019 إن التيار التكفيري لم يكن له نتيجة سوى نشر الجهل والتعصب والقتل وتدمير المجتمعات الإسلامية.

وأضاف روحاني أن الإسلام ليس بصدد التنازع وحرب الحضارات بل الحضارة الإسلامية هي حضارة تحمل الآخرين ودعوتهم الى التعايش مع بعضهم البعض. 

وأشار روحاني الى أن التوجهات المتشددة كلفت المجتمعات الإسلامية تكاليف باهضة جدا مصرحا : من دواعي الأسف فان الاتباع الكامل للنماذج الغربية وتجاهل التقاليد القومية والعقائد الدينية تسببا في عرقلة التقدم والتنمية في بعض المجتمعات الإسلامية. 

واعتبر الرئيس الإيراني التعاون في المجالات المالية والمصرفية والتقنيات الحديثة والتجارة والسياحة وفي القطاعين الثقافي والاجتماعي من مجالات التعاون الإقتصادي المشترك بين الدول الإسلامية. 

كما أكد روحاني على ضرورة تأسيس "جمعية التنمية الإسلامية" لاعتلاء المجتمعات الإسلامية موضحا أن هذا الإجراء يهدف الى تحقيق التطلعات المشتركة لجميع المسلمين ولن تتحرك أبدا ضد مصالح أي من المسلمين أو مجتمع مسلم.

44

اقرأ المزيد

الرئيس روحاني يؤكد ضرورة استخدام الطاقات في العالم الإسلامي

روحاني: ايران تهدف الى اقامة علاقات أكثر متانة مع الدول الآسيوية المهمة 

 

كلمات دليلية

تعليقات