Dec 06, 2019 17:37 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2020 22:28 Asia/Tehran]
  • خطيب طهران: رغم الحظر الأميركي فإن الميزان التجاري الإيراني جدير بالإشادة

قال خطيب جمعة طهران ، حجة الاسلام سيد محمد حسن ابوترابي فرد، اليوم الجمعة ، إن ايران تتمتع اليوم بالتقدم وذاع صيتها في مختلف مجالات العلوم والهندسة ورغم الحظر الأميركي فإن الميزان التجاري الإيراني جدير بالإشادة.

 

ايران برس - ايران : وفي خطبة صلاة الجمعة في طهران أكد ابو ترابي فرد، على مواصلة التصدي للاعتداء الأميركي على الشريحة الجامعية ، قائلاً : المقاومة أمام اميركا تعني التحرك في مسار الوصول الى معرفة انتاج العلم والتكنولوجيا وتطوير ذلك على المستويين الصناعي والتجاري وبناء ايران باعلى مستوى ممكن من الدخل الفردي، وهذا المسار لن يؤدي إلا مع تحقيق وتطوير تقنيات جديدة وتسويق العلوم.
وفي الاشارة إلى قرار تعديل أسعار الوقود في إيران ، تابع خطيب الجمعة ،أن هذا الأمر المهم  الذي كان بإمكانه أن يتحول إلى خريطة طريق للوحدة والأقتدار الوطني من خلال الإجماع بين النخب السياسية والعلمية و دعم الشعب الإيراني العظيم ؛كان يجب ألا يتحول إلى أرضية لأستغلال الأجانب وأجهزتهم الاستخبارية والتجسسية.
ودعا أبو ترابي فرد المسؤولين ليكونوا روادا في زيارة الأسر المتضررة من الحوادث الاخيرة للتخفيف عن آلامهم ورفع تقارير عن الخسائر التي تكبدوها للعمل على التعويض عنها.

88

إقرأ المزيد 

خطيب جمعة طهران : أعمال الشغب في إيران كانت نتيجة عامين من مخططات الإستكبار العالمي

أمريكا والكيان الصهيوني والأنظمة الرجعية كانت وراء مثيري الشغب في إيران

خطيب طهران: تدخل الاستكبار العالمي سبب المشاكل لشعوب المنطقة

كلمات دليلية

تعليقات