May 10, 2022 12:19 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:29 Asia/Tehran]
  • بحث سبل تطوير السياحة البرية بين إيران والعراق

ناقش رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لجمعية السياحة والسيارات الايرانية والسفير الإيراني الجديد في العراق، سبل تطوير السياحة البرية بين البلدين.

إيران برس - إيران: أشار السفير الإيراني لدى العراق "محمد كاظم آل صادق" خلال لقاء مع "محمد حسين صوفي" رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجمعية السياحة والسيارات إلى تنامي السياحة الدينية وزيادة أعداد السياح الراغبين بزيارة إيران، قائلا إن العديد من السياح يسافرون الى ايران لزيارة المراقد الدينية ولتلقي العلاج الطبي.

وهنأ صوفي "محمد كاظم آل صادق" بتعيينه سفيرا جديدا لإيران في العراق وقال إن السياحة من أهم وأكبر الموارد الاقتصادية في معظم دول العالم ولها أهمية خاصة معتبرا أنها من طرق تحقيق الازدهار في صناعة السياحة لإنشاء المرافق الضرورية في حركة المرور البرية بين الدول.

واعتبر صوفي العراق من أكثر الدول طلبا لدخول مواطنيه إلى الأراضي الإيرانية بسياراتهم الخاصة، قائلا انه من الضروري تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الخارجية والجمارك وقوى الشرطة ومركز السياحة والسيارات ، لتسهيل حركة المرور وتردد السيارات والمركبات البرية الاخرى وازالة العوائق الموجودة.

ويعد تسهيل إصدار رخص القيادة الدولية وإصدار لوحات ترخيص الترانزيت، وأداء الشؤون الجمركية من بين الخطوات التي تسعى جمعية السياحة والسيارات الإيرانية (باعتبارها أكبر وأهم مهمة لها) إلى تحسين إجراءاتها يومًا بعد يوم.
 
44/ 66
إقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية