Jan 28, 2022 13:55 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:29 Asia/Tehran]
  • رئيسي : إكمال ممر الشمال الجنوب له فوائد اقتصادية لإيران وجيرانها

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في إطار مواصلة رحلاته إلى المحافظات في محافظة غيلان شمال إيران، أن استكمال ممر الشمال الجنوب ، له فوائد اقتصادية عديدة لإيران وجيرانها الشمالية.

إيران برس - إيران: واستمرارا لرحلاته إلى المحافظات ، قال الرئيس سيد إبراهيم رئيسي اليوم (الجمعة) فی محافظة غیلان وخلال تفقده لمشروع إنشاء خط سكة حديد قزوين - رشت - أنزلي : "ممر الشمال - الجنوب مشروع إيراني إقليمي".

وفي إشارة إلى المزايا الاقتصادية لربط سكة حديد تشابهار في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية بميناء أنزلي ، شدد رئيسي على ضرورة الإسراع في استكمال هذا الممر.

وقال الرئيس رئيسي في إشارة إلى أهمية ربط ممر السكك الحديدية بين الشمال والجنوب: "استكمال هذا الخط الحديدي يمكن أن يقلل من وقت وتكاليف نقل البضائع مع تسهيل نقل البضائع".

وقدّم وزير الطرق وبناء المدن الإيراني رستم قاسمی ومسؤولو ميناء بحر قزوين تقریرا لرئيس الجمهورية أثناء زيارته لرصيف ميناء بحر قزوين، واطلع على عملية بناء أرصفة جديدة في هذا الميناء وأيضا آخر الاوضاع فیما یتعلق باتصال خط سكة حديد تشابهار إلى بحر قزوين في محافظة غيلان.

وخلال هذه الزيارة ، تم تقديم تقرير عن مزايا التصدير والترانزيت البحري في رصيف ميناء بحر قزوين.

وميناء قزوين هو أحد الموانئ الثلاثة والأكثر تقدمًا في شمال إيران ، حيث يمكن أن ترسو فیه السفن الكبيرة.

ووفقًا للتقرير، سيكون لإكمال هذا الميناء حصة كبيرة في التوظيف والازدهار الاقتصادي والتجاري في محافظة غيلان.

وشرح رئيسي ، لدى وصوله إلى محافظة غیلان اليوم الجمعة ، أهداف هذه الرحلة وقال : ان محافظة غيلان تمتلك العديد من القدرات في مجال الاقتصاد البحري والسياحة والصناعة بحيث يمكن من خلال تنشيطها حل مشاكل أهالي المحافظة.

44

إقرأ المزيد

رئيسي: الحكومة تسعى للاتزان في العلاقات الدولية

نمو الصادرات من موانئ محافظة غيلان بنسبة 100 بالمئة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية