Mar 06, 2021 17:43 Asia/Tehran [Updated: Mar 06, 2021 17:55 Asia/Tehran]
  • ترحيب إيراني بالتعاون مع شركات الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي

قال وزير الطاقة الإيراني إن الجمهورية الإسلامية ترحب بالتعاون مع الشركات التابعة للدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

إيران برس - إيران: وأكد ’’رضا أردكانيان‘‘ اليوم السبت في حوار مع وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك إن تنظيم أول معرض للاتحاد الاقتصادي الأوراسي في طهران سيوفّر فرصة جيدة جدًا للتجار والمنتجين الإيرانيين والدول المتجاورة ولا سيما الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وأوضح وزير الطاقة الإيراني: نحن بصدد إقامة علاقات بين رؤساء الغرف التجارية في المحافظات الإيرانية مع نظراءهم في دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وتوسيع هذه العلاقات.

وأردف: سيستضيف المعرض الأول للاتحاد الاقتصادي الأوراسي أعضاء الاتحاد الخمسة وهي روسيا وبيلاروسيا وأرمينيا وكازاخستان وقيرغيزستان، وبإمكان دول الجوار الإيراني المشاركة فيه أيضًا.

وأضاف: نظرًا لتنفيذ الآليات التي وافق عليها البنك المركزي الإيراني ونظيره الروسي فإننا نشهد اليوم انخفاض تأثير العقوبات على العلاقات الاقتصادية الإيرانية الروسية المتزايدة باستمرار.

ومن المقرر تنظيم المعرض التخصصي الأول للاتحاد الاقتصادي الأوراسي في الفترة من 18 إلى 21 أيار/مايو المقبل في المقر الدائم للمعارض الدولية في طهران بمشاركة إيران وروسيا وبيلاروسيا وأرمينيا وكازاخستان وقيرغيزستان.

وقال رئيس الهيئة المنظمة للمعرض، علي رضا جعفري، إنه تم توجيه الدعوة إلى الشركات الكبرى في قطر وسلطنة عمان وتركيا والهند والعراق ولبنان وسوريا وأفغانستان أيضًا للمشاركة في هذا المعرض الدولي.

22

إقرأ المزيد 

زيادة الصادرات الإيرانية إلى الاتحاد الاقتصادي الأوراسي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية