Mar 12, 2020 07:51 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2020 14:41 Asia/Tehran]
  • ايران وروسيا تبحثان سبل تطوير الميزان التجاري

التقي السفير الايراني في روسيا كاظم جلالي، رئيس غرفة الصناعة والتجارة الروسية سيرغئي كاتيرين حيث تباحث الجانبان بشان ايجاد سبل جديدة لتحسين وتطوير الميزان التجاري بين البلدين بصورة ملحوظة.

ايران برس - ايران: وقام جلالي وكاتيرين خلال هذا اللقاء بدارسة بعض العقبات الموجودة في مسار تطوير العلاقات التجارية بين ايران وروسيا.

کما تبادل الطرفان وجهات النظر بشان سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص للبلدين.

وأشار جلالي خلال هذا اللقاء الى مستوى العلاقات التجارية بين طهران وموسكو في الوقت الراهن داعيا القطاع الخاص للبلدين الى ابداء مزيد من الجدية في ترجمة إرادة قادتهما على الارض في مجال التطوير التجاري واستخدام الامكانيات التي وفرتها حكومتا البلدين لتعزيز التبادل التجاري.

ومن جانبه أشار رئيس غرفة الصناعة والتجارة الروسية خلال هذا اللقاء الى رغبة التجار ورجال الاعمال الروس للتعاون مع ايران والتواجد في السوق الإيراني باعتباره احد الأسواق الكبيرة التي تتمتع بفرص كثيرة للتعاون بين البلدين معتبرا السوق الروسي بانه سوق منفتح ومتهلف لاستخدام السلع والبضائع الإيرانية.

ودعا كاتيرين ايضا الناشطين في القطاع الخاص الإيراني والتجار الإيرانيين الى مزيد من التواجد في سوق بلاده.

كما اعتبر كاتيرين المشاكل التي حدثت للتجار بسبب تفشي فيروس كورونا بانها مؤقتة معربا عن امله بان يستانف البلدان برامجهما المحددة وان يترجمان قراراتهما على الأرض في المستقبل القريب بعد التغلب على فيروس كورونا.

77

اقرأ المزيد

روسيا: واشنطن عرّضت الاتفاق النووي للخطر

امير عبداللهيان: العلاقات بين ايران و روسيا استراتيجية

 

كلمات دليلية

تعليقات