Dec 12, 2019 17:37 Asia/Tehran [Updated: May 29, 2020 15:19 Asia/Tehran]
  • رئيس المصرف المركزي: لم تزدنا العقوبات إلا نموًا

قال رئيس المصرف المركزي الإيراني: لم تزدنا العقوبات إلا نموًا في الإنتاج المحلي.

إيران برس- إيران: وأكد "عبد الناصر همتي" اليوم الخميس على هامش مؤتمر "الشبكة المصرفية داعمة لتعزيز القدرة الإقتصادية للمحتاجين" في مدينة مشهد عاصمة محافظة خراسان الرضوية (الوسطي) شمال شرق إيران: لن تكون للعقوبات نتيجة إلا نمو الإنتاج الوطني والصادرات غير النفطية وتصاعد عظمة وقوة إيران في المنطقة والعالم.  

وأضاف: بوصفي مضطلعًا بمسؤولية في السياسات النقدية والمالية بالبلاد أطمئن المواطنين أن توفير الموارد المالية بشقيها الوطني والأجنبي لن يؤدي إلى نمو السيولة المفرط ونحن سندعم الإنتاج قطعًا.

وأوضح رئيس المصرف المركزي في إيران: في الأسبوعين الذين حدثت فيهما تقلبات في سوق العملة الأجنبية وعدتُ أن أعيد الإستقرار إلى السوق والآن من حسن الحظ عاد الإستقرار إلى السوق.   

ويهدف مؤتمر "الشبكة المصرفية داعمة لتعزيز القدرة الإقتصادية للمحتاجين" الذي يمتدّ ليوم واحد، إلى رفع المستوى المعيشي للعوائل المعوزة وتوفير عائدات مستدامة لها وتمكينها من الإستغلال الأمثل للتسهيلات الإئتمانية القليلة.

وشارك في المؤتمر لجنة إغاثة الإمام الخميني (قدس سره) والتي وفّرت منذ السنة الشمسية الحالية نحو 93 ألف فرصة عمل. وأقيم على هامش المؤتمر معرض للإنجازات التشغيلية للجنة إغاثة الإمام الخميني (قدس سره).

22

إقرأ المزيد

همتي: اميركا فشلت في تحقيق مآربها من وراء الضغوط القصوى

كلمات دليلية

تعليقات