Jun 16, 2019 13:28 Asia/Tehran [Updated: Jun 09, 2020 11:57 Asia/Tehran]
  • انطلاق أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران وروسيا

انطلقت أعمال الاجتماع الخامس عشر للجنة التعاون الاقتصادي والتجاري المشتركة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا وكذلك الملتقى التجاري الثاني بين إيران ومنطقة شمال القوقاز، اليوم الأحد، في مدينتي طهران وأصفهان بوسط إيران.

إيران برس: إيران: ويستمر هذا المعرض لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عدد من المسؤولين والناشطين في القطاعين الخاص والحكومي للبلدين إيران وروسيا.

وأقيمت مراسم افتتاح الملتقى التجاري والتاريخي والثقافي والعلمي الثاني بين إيران ومنطقة شمال القوقاز بمشاركة وزير شؤون القوقاز الشمالي الروسي "سيرجي تشيبوتاوف" ووزير الطاقة الإيراني "رضا اردكانيان" وبمرافقة مساعدي وزارتي النفط، والطرق وبناء المدن الإيرانيتين بمدينة أصفهان.

كما بدأت أعمال الاجتماع الخامس عشر للجنة التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين إيران وروسيا بمشاركة أمناء اللجنة وأعضاء مجموعات العمل في طهران.

وستعقد المراسم الختامية للاجتماع الخامس عشر للجنة التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين إيران وروسيا يوم الثلاثاء صباحا بمشاركة وزير الطاقة الروسي "ألكسندر نوفاك" ونظيره الإيراني "رضا أردكانيان" بمدينة أصفهان.

وإنشاء خطوط الطيران بين مطار زوكوفسكي الدولي ومدينة أصفهان وانتاج عربات الشحن وكذلك تطوير توربينات بطاقة أقل من 20 ميجاوات وكذلك القيام بانتاج المركبات الثقيلة والقيام بتصدير اللحوم من منطقة شمال القوقاز إلى إيران كانت من المواضيع المطروحة في هذا الاجتماع.

وفي هذا الصدد، اعتبر السفير الإيراني لدى روسيا أمس السبت العلاقات الثنائية بين إيران و روسيا وفي مرحلة فرض الضغوطات بأنها ديناميكية ونشطة معتبرا أن اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران وروسيا وكذلك ملتقى التعاون بين ايران ومنطقة شمال القوقاز سيعقدان بمشاركة وفد تجاري روسي يضم 200 شخصا.

66

 

 

كلمات دليلية

تعليقات