Dec 02, 2020 09:26 Asia/Tehran [Updated: Dec 02, 2020 11:18 Asia/Tehran]

كشف الجيش الإيراني عن إنجازات جديدة للقوة البحرية بما فيها النموذج الأولي المعدّل للمسيّرات العمودية والرادارات المتقدمة والنظام الصاروخي عمق - سطح المضاد للسفن ’جاسک۲‘.

إيران برس - إيران: وعلى هامش معرض الإنجازات الجديدة للقوة البحرية بالجيش الإيراني، قال رئيس مؤسسة الأبحاث وجهاد الاكتفاء الذاتي التابعة للقوة البحرية بالجيش، الأدميرال مجيد مقصودي، في تصريح خاص لـ وكالة إيران برس الدولية للأنباء، إن معرض إنجازات القوة البحرية بالجيش يُقام في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام وقمنا هذا العام أيضًا باستعراض آخر إنجازات القوة البحرية.

وصرح الأدميرال مقصودي بأن القوة البحرية للجيش قوة تركز على تزويد نفسها بما يلزم من معدات عسكرية وتمتلك الكثير من معدات السطح والعمق وفوق السطح.

وتابع الأدميرال مقصودي: تمّ إنتاج مجموعة من قطع العمق الاستراتيجية محليًا بنسبة مائة بالمائة، والتي كان من الصعب استيرادها بسبب الحظر، وذلك بمساعدة الشركات المعرفية والاعتماد على القدرات الداخلية.

وأشار الأدميرال مقصودي إلى أن المعرض يستعرض المسيّرات العمودية، التي تتميز بالمزيد من القدرات العملياتية واستمرارية التحليق مقارنةً بالنماذج المعروضة العام الماضي.

وتابع: حققنا تقدّمًا في مجال إنتاج الرادارات وأجهزة السونار (جهاز تحديد مواقع الأشياء تحت سطح الماء بإصدار موجات صوتية)  وتمّ تصنيع نماذج جديدة من هذه الرادارات لصالح القوة البحرية، کما أحرزنا تقدمًا جيدًا في تصنيع أجهزة تحديد الأهداف المعادية وأيضًا بدأت الصناعات الدفاعية في الإنتاج الوفير للنظام الصاروخي عمق - سطح المضاد للسفن ’’جاسک ۲‘‘.

22/33

اقرأ المزيد

القوة البحرية الإيرانية انبرت مقتدرة أمام الأعداء

قائد الحرس: القوة البحرية الإيرانية هي قوة محمولة جوًا

إيران تحقّق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الكثير من الأجهزة البحرية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية