Nov 20, 2020 08:28 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2020 12:12 Asia/Tehran]
  • إيران لن تفاوض أحدا حول قوتها العسكرية

أكد مستشار سماحة قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدفاعية أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تفاوض أحدا حول قوتها العسكرية تحت أي ظرف من الظروف.

إيران برس إيران: وحول تقارير صحافية مزعومة بشأن قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” للقيام بعمل عسكري ضد إيران، قال العميد “حسين دهقاني” إن اشتباكا محددا وتكتيكيا قد يؤدي إلى حرب شاملة ومن المؤكد أن الولايات المتحدة والمنطقة والعالم لن تتحمل مثل هكذا أزمة واسعة وشاملة.

وإذا ما كانت أمريكا بصدد وضع شروط لإجراء مفاوضات مع إيران، أكد العميد دهقان إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تدخل تحت أي ظرف من الظروف في مفاوضات مع أحد حول قوتها العسكرية.

وفيما يتعلق بقيام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش المنشآت النووية الإيرانية، قال مستشار سماحة قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدفاعية إن عمليات التفتيش هذه من شأنها أن تستمر طالما أن مفتشي الوكالة لم يكونوا جواسيس.

وعن الاتفاقيات التي توصلت إليها مؤخرا بعض الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي مع الكيان الصهيوني، قال العميد دهقان إن زيادة وجود إسرائيل في منطقة غرب آسيا من شأنها أن تؤدي إلى “خطأ استراتيجي”.

كما أكد مستشار سماحة قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدفاعية أن الجمهورية الإسلامية تدعو إلى طرد جميع القوات الأمريكية من المنطقة انتقاما من دم القائد السابق لقوة ‘قدس’ التابعة للحرس الثوري الشهيد الفريق الحاج قاسم سليماني.

66

اقرأ المزيد

بارجة عابرة للمحيطات تدخل الخدمة في الحرس الثوري

قائد سلاح الجو الايراني یبحث التعاون الدفاعي مع نظیره العراقی

 

 

كلمات دليلية

تعليقات