Nov 19, 2020 14:20 Asia/Tehran [Updated: Nov 19, 2020 14:45 Asia/Tehran]

دخلت البارجة عابرة المحيطات ’الشهيد رودكي‘ الخدمة في القوة البحرية بالحرس الثوري وذلك في حفل أقيم في مدينة بندر عباس جنوبي إيران حضره القائد العام للحرس وعدد من المسؤولين العسكريين والإداريين.

إيران برس - إيران: ذكر الموقع الإعلامي للقوة البحرية في الحرس الثوري اليوم الخميس في بيان أنّ البارجة عابرة المحيطات ’’الشهيد رودكي‘‘ تُعدّ من السفن الثقيلة ومتعددة الأغراض وبعيدة المدى وقادرة على حمل الطائرات والمسيّرات وأنظمة الصواريخ والدفاع الجوي والرادارات بشتى أنواعها.

وتزن البارجة عابرة المحيطات 400 طن ويبلغ طولها 150 مترًا وعرضها 22 مترًا وجهّزت برادار المصفوفة الطورية ثلاثية الأبعاد، وصواريخ أرض - أرض وأرض - جو، ونظام اتصالات موحد ومتطور جدًا للحرب الإلكترونية، ونظام ’’سوم خرداد‘‘ للدفاع الصاروخي وتتميز بالقدرة على حمل المروحيات والمسيّرات والزوارق العملياتية، وجميع هذه المعدات الحربية مصنعة محليًا على يد الإختصاصيين الإيرانيين.

ويمكن وصف بارجة ’’الشهيد رودكي‘‘ العابرة للمحيطات بـ’’المدينة البحرية المتنقلة‘‘ والتي يمكنها بما لديها من قدرات إجراء مهام في المحيطات مع تأمين طرق الملاحة البحرية وتقديم عمليات إغاثية لأسطول التجارة البحرية وسفن الصيد للجمهورية الإسلامية ودول المنطقة على حد سواء.

22

إقرأ المزيد 

وزير الدفاع العراقي يتفقد معرض القدرات الاستراتيجية للحرس الثوري

الحرس الثوري يزيح الستار عن راجمة صواريخ باليستية بعيدة المدى

كلمات دليلية

تعليقات