Oct 15, 2020 19:23 Asia/Tehran [Updated: Oct 18, 2020 21:27 Asia/Tehran]
  • هذا الفيتامين يحميكم من الإصابة بالأنفلوأنزا ونزلات البرد

مع حلول فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مما يسبب بعض المشاكل والحالات الصحية كالإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي وحتى الشعور بالاكتئاب.

إيران برس - إيران: وتغيب أشعة الشمس لوقت طويل في فصل الشتاء في العديد من البلدان مما يحرم الكثيرين من فيتامين (د) الذي يساعد على دعم جهاز المناعة، ما يعرّضهم للأمراض المختلفة.

تقليل خطر الإصابة بالأنفلونزا

وجدت الدراسات أنّ تناول فيتامين (د) يمكن أن يقلل من احتمالات الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يساعد فيتامين (د) أجهزتنا المناعية على البقاء متوازنة خلال فصل الشتاء.

وفي دراسة نشرتها المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، تمّ فحص مكملات فيتامين (د) للوقاية من الأنفلونزا الموسمية لدى أطفال المدارس، وخلصت الدراسة إلى أنّ تناول مكملات هذا الفيتامين خلال فصل الشتاء قد يقلل من الإصابة بالإنفلونزا.

علاج أعراض الاكتئاب

في دراسة نشرت في مجلة الطب النفسي، لاحظ الباحثون أنّ المشاركين في الدراسة المصابين بالاكتئاب لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د)، ووجد التحليل نفسه إحصائيًا أنّ الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) كانوا أكثر عرضةً للإصابة بالاكتئاب.

ويعتقد الباحثون أنه نظرًا لأنّ فيتامين (د) مهم لوظائف الدماغ، فقد تلعب المستويات غير الكافية من هذا الفيتامين (د) دورًا في الإصابة بالاكتئاب والأمراض النفسية الأخرى.

الحماية من فيروس كورونا

أكدت دراسة عالمية جديدة أنّ مكملات فيتامين (د) يمكن أن تساعد في الحماية من التهابات الجهاز التنفسي الحادة، كما تساعد الجسم على مكافحة عدوى الجهاز التنفسي الحادة، المسؤولة عن ملايين الوفيات على مستوى العالم كل عام.

ووجدت العديد من الدراسات أنّ عددًا كبيرًا من الذين ثبتت إصابتهم بـفيروس كورونا ليس لديهم ما يكفي من فيتامين (د)، كما تشير بعض الدراسات الحديثة إلى أنّ الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) قد يكونون أكثر عرضةً للإصابة بفيروس كورونا، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

22/44

إقرأ المزيد 

علماء يكشفون عن فيتامين يمنع كورونا من التكاثر

علامات مهمة تحذّرك من نقص فيتامين بي 12

كلمات دليلية

تعليقات