Sep 19, 2020 08:46 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • إيران وتركيا تؤكدان ضرورة القضاء على الانفلات الأمني بالحدود

قال نائب وزير الداخلية الإيراني للشؤون الأمن والنظام العام إن الجمهورية الإسلامية وتركيا بحاجة إلى تعزيز التعاون الثنائي لمكافحة العناصر المخلة بالأمن والنظام العام على الحدود المشتركة.

إيران برس- إيران: وأشار “حسين ذو الفقاري” في اتصال هاتفي مع نائب وزير الداخلية التركي، محترم إينجه، أمس الجمعة إلى الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للشؤون الاستراتيجية بين إيران وتركيا وقال: عقد مثل هذه الاجتماعات سيؤدي إلى المزيد من تعزيز التعاون بين البلدين خاصةً في مجال توفير الأمن والرفاهية والطمأنينة للشعبين.   

وأكد أن التعاون الأمني بين إيران وتركيا يسدّ الطريق أمام الإرهابيين والعناصر المخلة بالأمن والنظام العام في البلدين، قائلًا: إنّ الاقتدار الأمني والعسكري للجمهورية الإسلامية رسالةٌ واضحةٌ لجميع المجرمين الذين يعملون على زعزعة أمن البلدين والإضرار بمصالحهما.   

وأشاد نائب وزير الداخلية التركي بالعملية العسكرية التي نفّذتها إيران مؤخرًا ضد مواقع خلايا إرهابية في إقليم كردستان العراق وقال: مواصلة مثل هذه العمليات ستحبط مؤامرة الدول المعادية في زعزعة الاستقرار الإقليمي وتدمير علاقات البلدين عبر توظيف الخلايا المجرمة والإرهابية.  

22

إقرأ المزيد 

روحاني يدعو إلى تعزيز العلاقات مع تركيا للتغلب على مؤامرات الأعداء

عملية للحرس الثوري ضد خلايا إرهابية في إقليم كردستان العراق

كلمات دليلية

تعليقات