Apr 08, 2021 08:10 Asia/Tehran [Updated: Apr 11, 2021 19:04 Asia/Tehran]
  • واشنطن تعلن استعدادها لرفع الحظر ضد إيران

أقر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بعدم الثقة بين إيران والولايات المتحدة، قائلا إن واشنطن مستعدة لرفع الحظر المفروض ضد إيران، بما في ذلك الحظر الذي لا يتسق مع الاتفاق النووي.

إيران برس - الأميركيتان : وصرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، فجر اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي، أن المحادثات بين أمريكا وإيران في فيينا ستكون صعبة لعدة أسباب، ومن بينها عدم الثقة بين واشنطن وطهران وسنرى التحديات.

وأشار برايس إلى أن المحادثات في فيينا استمرت بشكل احترافي وأن أمريكا مستعدة للعودة إلى الاتفاق النووي، مضيفًا أن واشنطن مستعدة لرفع الحظر ضد إيران.

وعقد الاجتماع الثامن عشر للجنة المشتركة للاتفاق النووي يوم الثلاثاء الماضي بمشاركة نواب وزراء خارجية روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيران في العاصمة النمساوية.

وكان عباس عراقجي، رئيس الوفد الإيراني، قد أكد في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي أن رفع الحظر الأمريكي هو الخطوة الأولى والأكثر ضرورة لإحياء الاتفاق وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة تمامًا لذلك بحيث فور إلغاء الحظر والتحقق من ذلك، فإنها ستوقف إجراءاتها النووية التعويضية وستعود الى التنفيذ الكامل للاتفاق النووي.

44/33

اقرأ المزيد

اختتام الجولة الأولى من مفاوضات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي 

انطلاق اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بفيينا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية