Feb 07, 2024 07:46 Asia/Tehran [Updated: Feb 07, 2024 07:53 Asia/Tehran]
  • إيران ترفض الاتهامات الأمريكية الباطلة ضد قواتها المسلحة

قال سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني إن إيران ترفض بشدة الاتهامات الأمريكية الباطلة ضد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إيران برس - منظمات: وقال إيرواني في رسالة وجهها أمس الثلاثاء إلى الرئيس المؤقت لمجلس الأمن الدولي: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين بشدة العمليات العسكرية الأمريكية في أراضي العراق وسوريا في 2 فبراير/شباط 2024، بينما ترفض بشدة الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة الواردة في الرسالة ذات الصلة ضد القوات المسلحة الإيرانية.

وصرح الدبلوماسي الكبير للجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأمم المتحدة أن هذه العمليات غير القانونية استهدفت المدنيين والبنية التحتية الحيوية بشكل متعمد وأدت إلى سقوط العديد من الضحايا والإصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف إيرواني أن مثل هذه الأعمال اللاشرعية لا تنتهك القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة وخاصة المادة 2 (4)، بل إنها تعرض أيضا السلام والاستقرار في المنطقة للخطر وتعتبر تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.

وقال سفير إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في هذه الرسالة: إنه وبالإضافة إلى ذلك، تدين جمهورية العراق والجمهورية العربية السورية بشدة الأعمال العسكرية الأمريكية التي تعتبر انتهاكًا واضحًا لوحدة أراضي هذين البلدين وسيادتهما واستقلالهما؛ ولذلك فإن الإخطار الذي تقدمه الولايات المتحدة إلى مجلس الأمن بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة يفتقر إلى أي مبرر قانوني ولا يمكن أن يضفي الشرعية على هذه الأعمال غير القانونية.

وجعلت أمريكا الشرق الأوسط غير آمنة وغير مستقرة لسنوات عديدة من خلال تواجدها العسكري تماشيًا مع مصالحها ومصالح حلفائها، كما أنها تحرض بين الحين والآخر على الصراعات في هذه المنطقة الحساسة بأعمال عدوانية.

33

اقرأ المزيد

إيرواني: حرس الثورة الإسلامية نفذ عمليات مكافحة الإرهاب مع الالتزام بالتعهدات الدولية 

إيرواني: إيران ملتزمة بترسيخ السلام في أفغانستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية