May 30, 2022 14:31 Asia/Tehran [Updated: May 30, 2022 14:36 Asia/Tehran]
  • منظمة الصحة العالمية: جدري القرود يشكل خطرا معتدلا على الصحة العامة

أعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان، إن مرض جدري القرود يشكل "خطراً معتدلاً" على الصحة العامة عالمياً، وذلك بعد الإبلاغ عن عدد من الحالات في بلدان عادةً لا يتواجد فيها المرض.

إيران برس منظمات: ويعد "جدرى القرود" من الأمراض المُعدية التي عادةً ما تكون أعراضها خفيفة، وهو متوطن في أجزاء من غرب ووسط أفريقيا، وينتشر عن طريق الاتصال الوثيق بين الأشخاص، ولذلك يمكن احتوائه بسهولة نسبياً من خلال فرض تدابير مثل العزل والاهتمام بالنظافة. 

وقالت المنظمة: "يمكن أن يصبح هذا الخطر عالياً على الصحة العامة، إذا استغل هذا الفيروس الفرصة لإثبات نفسه كمسبب أمراض للبشر، وانتشر إلى الفئات المعرضة للإصابة بأعراض خطيرة مثل الأطفال والأشخاص الذين يعانون ضعفاً مناعياً".

وتوقعت المنظمة الإبلاغ عن المزيد من الحالات مع توسع عمليات المراقبة في البلدان التي عادةً ما ينتشر فيها جدري القرود وغيرها، مشيرة إلى أن الظهور المفاجئ للمرض في بلدان لا يتواجد بها المرض يشير إلى "انتقال غير مُكتشَف حتى الآن أو شيء حديث أدى لهذا الانتشار".

ووفقاً للمنظمة، فإنه حتى 26 مايو الجاري، تم الإبلاغ عن إجمالي 257 حالة مؤكدة و120 حالة مشتبه بها في 23 دولة لم تألف انتشار الفيروس بها من قبل، فيما لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات حتى الآن.

33

اقرأ المزيد

روسيا: مختبرات بيولوجية أميركية وراء تفشي جدري القرود في نيجيريا

جدري القردة مرض يهدد دول العالم

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية