Oct 01, 2020 12:42 Asia/Tehran [Updated: Nov 10, 2020 23:38 Asia/Tehran]
  • علامتان في الأنف تدّلان على الإصابة بكورونا

لبعض المصابين بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19 أعراض واضحة تشير إلى الإصابة بهذا الفيروس، تشمل الأوجاع والآلام والسعال وضيق التنفس، وحالات أخرى لا يبدو عليها أي عرض بينما تحمل الفيروس داخل أجسادهم، فهناك علامات أخرى قد تشير أيضًا بفيروس كوفيد-19.

إيران برس - أوروبا : وهناك نوعان من أعراض "كوفيد-19" الموجودة في أنف الفرد، تحذر من عدوى فيروسية محتملة والشعور بأي من هذين الإحساسين في الأنف يمكن أن يعني خطرًا محتملًا للعدوى.

فإذا كان الشخص يشعر بالاحتقان أو يعاني من سيلان في الأنف، فقد تكون هذه أعراض مبكرة لعدوي فيروس كورونا المحتملة، حسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية. حيث يحدث احتقان الأنف بسبب الفيروسات والبكتيريا عندما يكون الشخص مريضًا أو مصابًا، ويسبب الفيروس التهابًا في الممرات الأنفية، مما يخلق تورمًا يقلل أو حتى يمنع تدفع الهواء عبر الخياشيم.

وبالإضافة إلى الالتهاب، يحدث احتقان الأنف أيضا نتيجة لتضخم الأوعية الدموية الكبيرة في الأنف، ما يؤدي إلى تقليص حجم تجويف الأنف وتقليل تدفق الهواء.

ومع ذلك، فهي ليست أعراضا نموذجية لـ "كوفيد-19".

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية الأعراض الأكثر شيوعا لـ"كوفيد-19"، هي الحمى والتعب والسعال الجاف". وقد يعاني بعض المرضى من أوجاع وآلام واحتقان بالأنف وسيلان أو التهاب في الحلق.

وفي الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة وحتى الموت، بالإضافة إلى ظهور الأعراض هي من يومين إلى 14 يومًا.

44/33

إقرأ المزيد

ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية في روسيا لمكافحة كورونا

اليونيسف ينتج الرسوم المتحركة لمكافحة كورونا

كلمات دليلية

تعليقات