Aug 04, 2020 10:38 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • على العالم التصدي لأعمال أمريكا المنتهكة لحقوق الإنسان

اعتبر عضو المجمع العالمي للسلام الإسلامي فرض الحظر على الدول في ظل تفشي فيروس كورونا والتعرض الأمريكي لطائرة الركاب الإيرانية في الأجواء السورية بأنهما انتهاك لحقوق الإنسان، قائلاً إنّه على المجتمع الدولي التصدي لأعمال أمريكا المنتهكة لحقوق الإنسان.

إيران برسإيران: وعلى عتبة حلول الذكرى السنوية ليوم “حقوق الإنسان الإسلامية والكرامة الإنسانية”، قال “محسن باك آيين” إن السبب الرئيس لانتهاك حقوق الإنسان في الفترة الراهنة يرجع إلى الطبيعة الاستكبارية والسلطوية لأمريكا خاصة في الفترة الرئاسية لترامب.

كما انتقد باك آيين الازدواجية المتمثلة في تصرفات بعض الدول حيال حقوق الإنسان، مضيفًا أنّ أمريكا وبعض الدول الغربية تفسّر حقوق الإنسان دفاعًا عن مصالحها وتحاول فرض قيم وقواعد مادية وليبرالية على العالم.

وتابع عضو المجمع العالمي للسلام الإسلامي أن شن الهجوم على دول مختلفة مثل أفغانستان وسوريا والعراق وليبيا فضلاً عن انتهاك حقوق الإنسان من قبل السعودية والبحرين والكيان الصهيوني إلى جانب إباحة التعذيب وإلحاق الأذى بالسجناء في سجون غوانتانامو وباغرام وأبوغريب ودعم العنصرية، كلها تعتبر من تحديات تتمثل في تصرفات أمريكا والغرب حيال حقوق الإنسان مما أثارت كراهية الناس لها.

وأكد باك آيين أنه على دول العالم أن ترغم أمريكا وبعض الدول الغربية على العمل بمسؤولياتها تجاه حقوق الإنسان.

يذكر أنه بناءً على اقتراح إيران وموافقة منظمة التعاون الإسلامي، سمي 5 من آب/أغسطس لكل عام بيوم حقوق الإنسان الإسلامي والكرامة الإنسانية.

66

اقرأ المزيد

 

 

كلمات دليلية

تعليقات