Jan 23, 2023 17:53 Asia/Tehran [Updated: Jan 30, 2023 21:16 Asia/Tehran]
  • وقفة احتجاجية في القدس تنديدا بسياسة التوسع الاستيطاني

اعتصم عشرات الفلسطينيين في منطقة الخان الأحمر في شرق القدس، اليوم الإثنين، في ظل تصاعد تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بتهجير سكان المنطقة ومصادرة أراضيها.

إيران برس - الشرق الأوسط: ورفع المشاركون في الاعتصام، ومن بينهم متضامنون أجانب، الأعلام الفلسطينية ورددوا عبارات مناهضة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وسياسة التوسع الاستيطاني.

وصرح رئيس مجلس قروي الخان الأحمر ‘‘عيد الخميس’’، للصحفيين في الاعتصام، بأنهم يتوقعون الأسوأ من جلسة محكمة العدل العليا الإسرائيلية المقررة مطلع الشهر الجاري للبت في هدم منطقة الخان الأحمر وتهجير سكانها.

وحذر الخميس من أن مصادرة أراضي الخان الأحمر من شأنها تقويض أي اتصال بين شمال وجنوب الضفة الغربية وأي فرص لتطبيق حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافياً.

من جهته، أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في منظمة التحرير الفلسطينية ‘‘مؤيد شعبان’’، أن منطقة الخان الأحمر تواجه المخاطر الأشد بهدمها وتشريد سكانها في ظل الحكومة اليمينية المتطرفة الحالية. 

وتزامن الاعتصام مع وصول أعضاء الكنيست عن حزب الليكود إلى منطقة الخان الأحمر بهدف الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للعمل على إخلاء المنطقة وتهجير سكانها.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي‘‘ إيتمار بن غفير’’، أعلن، الأحد، أنه سيطلب من الحكومة إخلاء منطقة الخان الأحمر، بشكل فوري.

ويعيش زهاء 200 فلسطيني في منطقة الخان الأحمر الواقعة على بعد 15 كم شرق القدس، وسبق أن صدر قرار إسرائيلي عام 2010 بهدم مساكن المنطقة وتهجير سكانها لكنه تم تأجيله بضغوط دبلوماسية وقرارات من المحاكم الإسرائيلية.

44

اقرأ المزيد 

إصابات فلسطينية خلال قمع الاحتلال مسيرة ضد الاستيطان

فلسطين تنتظر موقفًا أمريكيًا ودوليًا حازمًا من الاستيطان

مخطط استيطاني في الخليل لربط البؤر الاستيطانية ببعضها البعض 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية