Jan 23, 2023 10:53 Asia/Tehran [Updated: Jan 31, 2023 13:59 Asia/Tehran]

حلب – إيران برس: على الرغم من أن الصور الحصرية لوكالة إيران برس الدولية للأنباء من منطقة ‘تل رفعت’ في حلب شمال سوريا تظهر أن المنازل والبنية التحتية في هذه المنطقة لا تزال مدمرة، إلا أن الحياة مستمرة في هذه المنطقة.

ولا يزال يواصل المحتلون الأمريكيون والأتراك تقييد وصول المواد الغذائية والوقود والبضائع التي يحتاجها سكان تل رفعت، إليها.

وكانت أمريكا تخطط لتدمير سوريا الكامل بدعم ورعاية الجماعات الإرهابية بما في ذلك تنظيم داعش، لكن الجيش السوري أحبط مخططاتها بمساعدة حلفائه.

وفي هذا المجال قال الصحفي السوري طارق جنيد في تصريح مع وكالة إيران برس، إن استمرار تواجد القوات الأمريكية والتركية بشكل غير شرعي تسبب في مشاكل في سوريا.

وصرح الصحفي السوري أنه بعد الحرب في سوريا، خلقت أمريكا وتركيا مشاكل لسكان حلب ومنطقة تل رفعت عبر الحصار ونهب موارد النفط، مؤكدا أن الشعب السوري يمكنه إعادة بناء البلاد بالوحدة والمساعدة.

وتتواجد القوات الأمريكية والتركية في منطقة تل رفعت الاستراتيجية بشكل غير شرعي وبحجة محاربة الجماعات المسلحة الإرهابية، حيث أكدت وزارة الخارجية السورية مرارًا أن تركيا والولايات المتحدة احتلتا الأراضي السورية.

وتتعرض سوريا لخسائر مباشرة في قطاع النفط والثروة المعدنية وهذه الخسائر ناجمة عن الاستخراج والتهريب والاتجار غير المشروع بالنفط والغاز والثروات المعدنية السورية من جانب القوات الأمريكية والتركية أو تخريب وسرقة هذه المنشآت من قبل المجموعات الإرهابية.

33

اقرأ المزيد

إيران تؤكد ضرورة وقف نهب النفط السوري

الاحتلال الأمريكي يواصل نهب النفط السوري

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية