Jun 24, 2022 14:19 Asia/Tehran [Updated: Jun 26, 2022 15:01 Asia/Tehran]
  • انطلاق فعاليات معرض هايتك في سوريا بمشاركة نشطه للشركات الإيرانية

انطلقت فعاليات الدورة الثامنة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك” الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة نشطة للشركات الإيرانية .

إيران برس - الشرق الأوسط: ويشكل المعرض الذي يضم مشاركات من 20 دولة ممثلة لـ 180 ماركة محلية وعالمية موزعة على 70 جناحاً إضافة إلى 3 مشاركات مباشرة من إيران ومصر والأردن فرصة مميزة تجمع بين الشركات المتخصصة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهتمين من الزوار بعالم التكنولوجيا لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات ما يساعد بتوسيع وتطوير القطاع المعلوماتي في سورية.

وفي تصريح للإعلاميين أكد وزير الاتصالات والتقانة السوري إياد الخطيب أن إقامة معارض كهذه تتيح المجال للاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث تشارك في “هايتك” شركات من جنسيات متعددة منها الإيرانية والمصرية والإماراتية وغيرها ما يتيح لوزارة الاتصالات وللشركات السورية الاستفادة من تجاربها ولا سيما أن سورية انطلقت بعملية التحول الرقمي وهو ليس تحولاً بالخدمات فقط وإنما بالتفكير في آلية تقديم الخدمات مبيناً أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشاريع عديدة في هذا المجال.

ولفت الخطيب إلى أن المميز في هذا المعرض تنمية القدرات والخبرات والمهارات الشبابية لدى العديد من الشبان من خلال إتاحة الفرصة لهم لعرض مشاريعهم وابتكاراتهم في المجال التقني والمعلوماتي التي نفذوها في عدد من الجامعات السورية العامة والخاصة.

وفيما يتعلق ببرنامج التعاون مع إيران نوه الوزير السوري بالتسهيلات المقدمة من الشركات الإيرانية لدعم قطاع الاتصالات والتكنولوجيا في سورية من خلال المشاريع التي نفذتها هذه الشركات وأصبحت بالخدمة إضافة إلى التعاون مع وزارة الاتصالات الإيرانية في عدد من المشاريع.

بدوره لفت السفير الإيراني بدمشق مهدي سبحاني إلى أن المعرض يشكل فرصة للتعريف بالخدمات التكنولوجية والرقمية التي يحتاجها المجتمع الإنساني والتي تقدمها الشركات المشاركة مثمناً عمل وجودة الشركات السورية في هذا المجال.

وقال سبحاني إن إحدى الرسائل المهمة لهذا المعرض هي التأكيد على أنه توجد أرضية جيدة للاستثمار والنشاطات الاقتصادية في سورية وقال: “كانت لنا مشاركات فعالة ومؤثرة في جميع المعارض التي أقيمت في سورية ونسعى للاستمرار بذلك حيث تشارك في هايتك حالياً 15 شركة إيرانية تعرض تجاربها وخدماتها في المعرض لتستفيد منها الشركات السورية والشعب السوري”.

ويرافق المعرض الذي يستمر اعماله حتى الـ 27 من الشهر الجاري عدد من المحاضرات العلمية التخصصية يقدمها خبراء من أهم الشركات المشاركة حول أحدث التطورات في مجال المعلوماتية والانترنت والحواسيب وتقنيات الاتصالات المستقبلية إضافة إلى عرض بعض تجارب الشركات الرائدة في هذه المجالات.

44/77

إقرأ المزيد 

سوريا تعلن عن استئناف الرحلات في مطار دمشق الدولي

إيران توكد ضرورة رفع جميع إجراءات الحظر المفروض على سوريا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية