May 14, 2022 08:25 Asia/Tehran [Updated: May 14, 2022 09:11 Asia/Tehran]
  • دمشق: واشنطن دمرت الاقتصاد السوري

انتقدت دمشق خطوة الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها الغربية في تقديم مساعدات للتنظيمات الإرهابية المسلحة في شمال شرق وشمال غرب سوريا.

إيران برس - الشرق الأوسط: وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، أمس الجمعة، في بيان، أن تقديم مساعدات للتنظيمات الإرهابية المسلحة في شمال شرق وشمال غرب سوريا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها الغربية هو الذي أدى إلى تدمير الإمكانيات الاقتصادية السورية ونهب ثرواتها من قطن ونفط وقمح وآثار.

وجاء في البيان أن الاجراءات القسرية أحادية الجانب هي المسؤولة عن تدمير البنى التحتية في سوريا، مشيرة إلى أن الادعاء الوارد في بيان الإدارة الامريكية حول منح ترخيص بالقيام بأنشطة اقتصادية في شمال شرق وشمال غرب سوريا وادعاءات وزارة الخزانة الأمريكية ليست إلا استمرارا لهذا النهج المدمر التي يتناقض مع التزامات الولايات المتحدة الدولية في مكافحة الإرهاب والالتزام بوحدة أرض وشعب سوريا.

ولفت البيان إلى أن تفتيت سوريا كان هدفاً أمريكياً وغربياً إلا أن صمود الجيش السوري وشعبها وقيادتها أدى إلى إفشال هذا الهدف الدنيء.

وختم الوزارة الخارجية والمغتربين السورية بيانها بالتأكيد على أن سوريا مصممة على هزيمة هذه المؤامرة الجديدة وكل القوى التي تقف خلفها.

33/ 44

اقرأ المزيد

سوريا تحتج لدى الأمم المتحدة على العدوان الإسرائيلي الأخير

إيران: يجب على القوات الأجنبية المحتلة مغادرة سوريا على الفور

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية