Sep 10, 2021 21:55 Asia/Tehran [Updated: Sep 10, 2021 22:19 Asia/Tehran]
  • إصابة 40 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

أصيب 40 فلسطينيا بجراح وبحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات منددة بالإجراءات القمعية بحق الأسرى.

إيران برس - الشرق الأوسط: وبدورها قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني،:" إن طواقمها تعاملت مع 40 إصابة خلال المواجهات المندلعة في بلدتي بيتا وبيت دجن بمحافظة نابلس ".

وأوضحت جمعية الهلال أن بين الإصابات 6 بالرصاص المعدني، و30 بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إصابة بالسقوط، وواحدة بقنبلة غاز بشكل مباشر، واثنتين بالإغماء.

وكانت شهدت عدة نقاط بالضفة الغربية، وقفات ومسيرات تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين تحولت إلى مواجهات مع جيش الاحتلال.

ويشار إلى أنه كانت فصائل فلسطينية، دعت إلى اعتبار اليوم الجمعة يوم غضب ضد الاحتلال بسبب انتهاكاته بحق الاسرى الفلسطينيين ، بعد انتزاع 6 أسرى لحريتهم من سجن جلبوع.

جدير ذكره أنه لليوم الرابع تواصل قوات الاحتلال تنكيلها بحق الأسرى، بعد نجاح 6 أسرى من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع الاثنين الماضي، وجميعهم من سكان محافظة جنين.

هذا وقال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين خالد البطش اليوم الجمعة: "ندعو أهلنا في الضفة الغربية إلى التحرك بكل الأساليب لمنع الاحتلال من المساس بأسرانا".

وأضاف البطش :"إذا مسّ الاحتلال بالمحررين الستة فسيدفع الثمن".

وتابع : "سلاح المقاومة رهن إشارة أول نقطة دم من المحررين الستة ونحذر الاحتلال من المساس بهم".

يُشار إلى أن ستة أسرى نجحوا بانتزاع حريتهم من سجن جلبوع عبر نفق أسفل السجن فجر الاثنين الماضي وهم: "محمود عبد الله العارضة، محمد قاسم عارضه، يعقوب محمود قادري، أيهم نايف كممجي، زكريا زبيدي، مناضل يعقوب انفيعات".

77

اقرأ المزيد

حماس تدعو للنفير العام في الضفة الغربية في ‘جمعة الغضب’

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة المحتلة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية