Sep 06, 2021 13:27 Asia/Tehran [Updated: Sep 06, 2021 13:29 Asia/Tehran]
  • الكاظمي يأمر بتنفيذ عمليات استباقية في كركوك ضد داعش

غداة مقتل 12 شرطيا في هجوم مسلح شنه مجهولون على نقطة أمنية تتبع لقوات الشرطة جنوبي كركوك، كاظمي يأمر بتنفيذ عمليات استباقية في كركوك ضد داعش.

إيران برس - الشرق الأوسط : أمر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بتنفيذ عمليات عسكرية استباقية ضد خلايا تنظيم "داعش" في محافظة كركوك شمالي البلاد، أثر مقتل 12 عنصر أمن بهجوم لـ"داعش" على حاجز أمني.

جاء ذلك خلال ترأس الكاظمي اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن الوطني(يضم وزيري الدفاع والداخلية وقادة الأجهزة الأمنية) لبحث التطورات الأمنية في محافظة كركوك، وفق بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء.

وذكر البيان أن "سوء الإدارة والتقصير أحياناً في عمل القيادات العسكرية يؤديان لحصول بعض الخروقات".

وأمر الكاظمي وفق البيان بـ"القيام بعملية نوعية استباقية، تمنع الخلايا النائمة (لداعش) من إعادة التشكيل وتكرار الخروقات".

وأوضح البيان أن "الكاظمي أكد على ضرورة تفعيل دور الأجهزة الاستخبارية، وإيجاد آليات تنسيق فاعلة بين مختلف المؤسسات الأمنية والعسكرية لتجنب الخروقات".

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت"، ويطلق عليه الجيش عادة "خلايا نائمة".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بـ"خلايا نائمة" في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

66

اقرأ المزيد

العراق مستعدة لاستقبال الزوار الإيرانيين في الأربعين الحسيني

العميد قاآني يصل النجف الأشرف

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية