Jun 24, 2021 07:44 Asia/Tehran [Updated: Jul 22, 2021 13:55 Asia/Tehran]
  • حكومة الاحتلال الجديدة تصادق على 31 مخططا استيطانيا بالضفة الغربية

وافقت ما تسمى باللجنة الفرعية للاستيطان التابعة لحكومة الاحتلال "الإسرائيلي" على 31 خطة بناء في مستوطنتي "إلكانا" المقامة على أراضي سلفيت و"ميشور أدوميم" المقامة على أراضي القدس لإيداعها والمصادقة عليها.

ايران برس – الشرق الاوسط: وتعتبر هذه الخطوة أول الخطط التي توافق عليها حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بينيت-لابيد. ويعمل الاحتلال على توسيع الاستيطان في القدس ضمن المشروع التهويدي الخطير المعروف باسم “E1”.

ويشمل المخطط فصل مدينة القدس المحتلة عن باقي مناطق الضفة، وكذلك فصل شمال الضفة عن جنوبها.

وبموجب مخططات الاحتلال سيتم إغلاق مدخل العيزرية الشمالي ونقل حاجز الزعيم باتجاه مستوطنة “ميشور أدوميم”، بكل ما يترتب على ذلك من فصل مستوطنة “معاليه أدوميم” عن الفضاء الفلسطيني بواسطة الجدار.

وتجثم مستوطنة " ميشور أدوميم " على مئات الدونمات من أراضي قرى العيزرية وأبو ديس والعبيدية وسلوان والعيسوية ضمن ما يسمى تجمع كتل "معالي أدوميم" الاستيطاني.

وأقامت المستوطنة حركة "غوش أيونيم" الصهيونية عام 1974 في إطار إكمال الطوق الشرقي لما يسمى "مشروع القدس الكبرى".

وسبق أن سلب الاحتلال أراض مساحتها 15 ألف متر مربّع لإنشاء مشروع مدنية ملاهي للمستوطنين في المنطقة. أما مستوطنة "الكانا" فأقيمت على مساحات واسعة من أراضي سلفيت وتعتبر من التجمعات الاستيطانية التي تشهد نشاطاً ملحوظا في زيادة عدد الوحدات السكنية والبنية التحتية.

وتضاعفت المستوطنة بمقدار 140% مما كانت عليه قبل خمسة أعوام، ولا تزال تشهد نمواً ملحوظاً انسجاماً مع المخطط الإسرائيلي الذي يتجه نحو إقامة مدينة إسرائيلية جديدة على أراض محافظة سلفيت، بحيث يتم جمع مستعمرات (الكانا، عتسفرايم، اورانيت) في مجلس إقليمي واحد ليشكل نواة جديدة لمدينة إسرائيلية جديدة.

ومؤخراً جرف الاحتلال عشرات الدونمات من أراضي قرية مسحة بسلفيت لإنشاء حي استيطاني جديد لتوسيع مستوطنة الكانا.

44/77

اقرأ المزيد

السنوار يحذر الاحتلال من مواصلة حصار غزة

الاحتلال الإسرائيلي يشنّ غارات جوية على قطاع غزة

يوم الغضب واستنفار الفلسطينيين ضد مسيرة الأعلام الإسرائيلية

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية