Jun 15, 2021 18:24 Asia/Tehran [Updated: Jul 24, 2021 22:16 Asia/Tehran]
  • ارتفاع معدل التضخم في إلسعودية إلى مستوى قياسي جديد

بلغ معدل التضخم السنوي في السعودية، ذروته عند 5.7% بالمائة خلال مايو/ أيار الماضي،حيث سجل هذا المعدل من التضخم السنوي، بأعلى مستوى منذ يناير/ كانون الثاني 2021.

إيران برس - الشرق الأوسط : وأظهرت تفاصيل تقرير مركز الإحصاء السعودي استمرار ارتفاع معدل التضخم السلعي، لمستوى قياسي جديد،وذلك في استمرار لانعكاس زيادة ضريبة القيمة المضافة إلى ثلاثة أمثالها لتبلغ 15% في العام الماضي.
كما كشفت بيانات حكومية حديثة أن معدل التضخم لمجموعة "الأغذية والمشروبات " وصل إلى قرابة 7.4 بالمائة، حيث تشكل أسعار المواد الغذائية ‭‭17‬‬ بالمائة في سلة المستهلك السعودي، مما يجعلها المحرك الرئيسي لمعدل التضخم الرئيسي في مايو/ أيار الماضي.
ويذكر بان السعودية بدأت برفع ضريبة القيمة المضافة من 5 إلى 15 بالمائة، اعتبارا من يوليو/ تموز 2020، وذلك بعدما تضرر الاقتصاد بشدة جراء الأزمة المزدوجة لانهيار غير مسبوق لأسعار النفط العام الماضي وجائحة كوفيد-19.
جديرا بالذكر بأن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم بمتوسط 7.4 ملايين برميل يوميا في الظروف الطبيعية، وثالث منتجي العالم بعد الولايات المتحدة وروسيا، وأكبر منتجي منظمة "أوبك" بمتوسط 9.8 ملايين برميل يوميا.

44/88

إقرأ المزيد

السعودية تعلن شروط الحج وتمنع الوافدين من الخارج

اليمن يعرض صفقة للإفراج عن معتقلي حماس في السعودية

السعودية لاتستطيع تعويض الهزيمة في ساحة المعركة على طاولة المفاوضات

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية