Jun 14, 2021 07:33 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 21:04 Asia/Tehran]
  • أول تعليق من حماس على تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين حماس أن تكرار العملية الانتخابية الإسرائيلية وإفرازاتها داخل الكيان الصهيوني دليل على عمق الأزمة السياسية التي يعيشها هذا الكيان بالتوازي مع أزماته العسكرية والأمنية المتواصلة كنتيجة لقوة وتأثير الفعل المقاوم الفلسطيني وثبات وصمود شعبنا.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقال المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم، أمس الأحد: أيًا كان شكل الحكومات الإسرائيلية لن يغيّر من طبيعة تعاملنا معه ككيان احتلالي استيطاني يجب مقاومته وانتزاع حقوقنا منه وبكل السبل وأشكال المقاومة وفي مقدمتها المقاومة المسلحة.

وشدد برهوم على أننا نحن مستمرون في ترسيخ معادلة أن الدم الفلسطيني والمقدسات خط أحمر، وأن سلوك هذه الحكومة على الأرض سوف يحدد طبيعة ومسار التعامل الميداني مع الاحتلال.

وانتهت أمس الأحد حقبة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي دامت 12 عامًا متتاليًا في سدة الحكم، وبدأت حقبة رئيس حزب ’’يمينا‘‘، نفتالي بينت.

ونالت ما سُميت  بـ’’حكومة التغيير‘‘ برئاسة نفتالي بينيت ثقة الكنيست بحصولها على 60 صوتًا مقابل 59 صوتًا معارضًا، لتكون هذه أول مرة في تاريخ الاحتلال تؤدي فيها حكومة قسم الولاء دون أن تحظى بتأييد غالبية 61 صوتًا وما فوق من أعضاء الكنيست الذين يبلغ عددهم 120 عضوًا.   

يُذكر أنه بمجرد أن بدأ بينيت إلقاء كلمته، حدثت أعمال شغب في الجلسة العامة للكنيست تضمنت صيحات وشتائم ضد بينيت قاطعته ومنعته من استكمال تصريحاته بشكل متواصل، كما أفاد موقع القناة الـ12 الإسرائيلية.

22/33

اقرأ المزيد

بينيت: الحكومة "الإسرائيلية" ستؤدي القسم الأحد المقبل

سرايا القدس توجه رسالة تهديد إلى العدو الصهيوني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية