Jun 01, 2021 10:25 Asia/Tehran [Updated: Jun 01, 2021 11:08 Asia/Tehran]
  •   الإحتلال يستدعي سفير المكسيك إثر التصويت لصالح تحقيق ضدّ انتهاكاته في غزة

استدعت وزارة خارجية الإحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، سفير المكسيك في تل أبيب، إثر تصويت بلاده في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لصالح تشكيل لجنة تحقيق في ممارسات الإحتلال ضد الفلسطينيين.

إيران برس - الشرق الأوسط : وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان صدر عنها، "تم استدعاء سفير المكسيك في إسرائيل، بابلو ماسيدو، لإجراء مناقشة توضيحية في وزارة الخارجية بعد تصويت المكسيك في مجلس حقوق الإنسان لصالح إنشاء لجنة تحقيق ضد إسرائيل بشأن الأحداث المحيطة بعملية حارس الأسوار"، في إشارة الى العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وأضافت "أوضح نائب المدير العام لقسم أميركا اللاتينية في وزارة الخارجية، مودي إفرايم، للسفير أن توقعات إسرائيل من أصدقاء مثل المكسيك هي أن العلاقات الثنائية الجيدة المشتركة بين البلدين، تنعكس أيضًا على الساحة الدولية".

وقالت إنه "من غير المعقول أن تقف المكسيك إلى جانب الدول المعادية لإسرائيل في قرار لا يساهم في السلام ويكافئ الإرهاب"، على حد تعبيره.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد استدعت أمس، سفير الفلبين في تل أبيب للغرض ذاته.

وقرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يوم الخميس، إطلاق تحقيق دولي حول انتهاكات لحقوق الإنسان ارتُكبت في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ نيسان/ أبريل الماضي.

44

إقرأ المزيد

سياسية بريطانية تحرج جونسون حول أسلحة قتل أطفال غزة

الأمم المتحدة: هجمات إسرائيل على غزة يمكن اعتبارها جرائم حرب

نواب ديمقراطيون يطالبون بايدن بمحاسبة كيان الإحتلال بعد عدوانه على غزة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية