May 25, 2021 22:30 Asia/Tehran [Updated: Nov 27, 2021 22:20 Asia/Tehran]
  • السيد نصر الله : ما أقدمت عليه غزة خطوة تاريخية نوعية في تاريخ الصراع مع العدو

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، سماحة السيد حسن نصر الله على أن قادة حركات المقاومة الفلسطينية وقادة أجنحتها العسكرية كانوا متألقين في المعركة الأخيرة.

إيران برس - الشرق الأوسط: وفي كلمته المتلفزة اليوم الثلاثاء، بمناسبة عيد المقاومة والتحرير ،قال السيد نصر الله إنه سنحتفل من الان فصاعدا في أيار بانتصارين عظيمين أيار 2000 و21 أيار من عام 2021 في ذكرى انتصار المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي بداية كلمته في ذكرى عيد المقاومة والتحرير، لفت السيد نصر الله إلى أن العدو الاسرائيلي كان يريد الاستفراد بحي الشيخ جراح وقد دخلت القدس والمقدسات بدائرة تهديد أكبر، لذلك اتخذت المقاومة الفلسطينية الموقف التاريخي والحازم.

وأضاف السيد حسن نصرالله أن التطور التاريخي في معركة سيف القدس هو أن أهل غزة ومقاومتها دخلا لحماية القدس وأهلها، وكانا في موقع الاستعداد للدفاع والتضحية فداء للقدس والمسجد الأقصى

وبارك السيد حسن نصر الله لقادة المقاومة الفلسطينية الذين كانوا متألقين، ولشعب غزة الذين احتضنوا وصبروا ولم يقولوا إلا ما يعبر عن إيمانهم وصفائهم ووفائهم. 

ورأى سماحته أن حماقة رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو وقادة العدو واستخفافهم بالفلسطينيين والأمة والخطأ في التقدير دفع إلى ما حصل. 

وأوضح أن التقدير الإسرائيلي كان أن ردة الفعل على مشروع التهويد في القدس لن تتجاوز البيانات، ولم يخطر على باله أن غزة ستقدم على قرار تاريخي ضخم. 

وشدد على أن غزة باغتت الصديق والعدو في قرارها تنفيذ تهديدها رداً على ما يقوم به الاحتلال في القدس، وما أقدمت عليه خطوة تاريخية نوعية في تاريخ الصراع مع العدو يجب أن تقدّر عالياً.

كما أظهرت المعركة أمراً يجب على الصهاينة أن يفهموه وهو إعادة النظر في تقديراتهم، بحسب قول سماحته. 

وأشار السيد نصر الله إلى أنه في ظل كل ما يحصل في فلسطين كان هناك دول عربية تدخل في التطبيع وتعمل على تلميع صورة الكيان الاسرائيلي. 

وأوضح سماحته أننا بتنا من الآن نحتفل بـ25 أيار 2000 انتصار المقاومة في لبنان ودحر الاحتلال و21 أيار 2021 انتصار الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة.  

وأشار السيد نصر الله إلى أن التحرير عام 2000 صنعه الشعب اللبناني والمقاومة، وكان من أهم عوامله الموقف الرسمي الصلب، 

وذكر أن الانتصار حينها أسس لقواعد وثقافة وقيم جديدة، ووضع العدو والقضية الفلسطينية والصراع أمام مسار استراتيجي مختلف، لذلك حذر قادة العدو من المخاطر استراتيجية لهزيمتهم. 

44/88

إقرأ المزيد

السيد نصر الله في يوم القدس: الشعب الفلسطيني يعطي المشروعية للمقاومة

السيد نصرالله يتحدث مباشرة بمناسبة عيد المقاومة والتحرير

السيد نصر الله في يوم القدس: الشعب الفلسطيني يعطي المشروعية للمقاومة

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية