May 22, 2021 16:55 Asia/Tehran [Updated: Oct 15, 2021 19:25 Asia/Tehran]
  • خسائر بالغة للبني التحتية قي قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن 75 مقرًا حكوميًا ومنشأة عامة تنوعت ما بين مرافق خدماتية ومقار أمنية وشرطية تكبدت خسائر فادحة جراء  العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر 11 يومًا.

إيران برسالشرق الاوسط: وجراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة دمرت حوالي 1,447 منزلًا بصورة كاملة و تضررت حوالي 13 ألف منزل بشكل جزئي كما تضرر 68 مدرسة، ومرفقًا صحيًا، وعيادة رعاية أولية بشكل بليغ وجزئي بفعل القصف الشديد في محيطها، فيما تضررت 490 منشأة زراعية من مزارع حيوانية وحمامات زراعية (دفيئات) وآبار وشبكات ري.

كما تضررت شبكات الصرف الصحي وإمدادات المياه تحت الأرض بشكل كبير نتيجة الاستهداف المباشر ولم تسلم بيوت العبادة من العدوان، حيث تعرضت 3 مساجد للهدم الكلي بفعل الاستهداف المباشر، و40 مسجدًا وكنيسة واحدة تعرضت لدمار بشكل بليغ.

كما كشفت الإحصائيات الحكومية الفلسطينية أيضًا تضرر 454 سيارة ووسيلة نقل بشكل كامل أو بأضرار بليغة.

وبلغت الخسائر المادية الأوليّة في غزة عشرات الملايين الدولارت فوفقًا لـ وكالة أونروا فإن العدوان الإسرائيلي أدى إلى نزوح أكثر من 75 ألف فلسطيني لجأ منهم 28 ألفًا و700 إلى مدارس تابعة للوكالة.

كما تسبب قصف غزة بأضرار بنحو 40 مليون دولار للمصانع والمنطقة الصناعية للقطاع ومنشآت صناعية أخرى، بالإضافة إلى أضرار بلغت 22 مليون دولار لقطاع الطاقة كما قدّرت وزارة الزراعة في غزة الأضرار بنحو 27 مليون دولار شملت الأراضي الزراعية.

22/44

إقرأ المزيد

العدوان الإسرائيلي يتواصل لليوم التاسع وأكثر من 70 غارة على غزة

خسائر شركة كهرباء غزة بلغت 8 ملايين دولار

الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف البنى التحتية في قطاع غزة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية