Feb 25, 2021 10:25 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • مسؤول إيراني يلتقي بمسؤولين سوريين

التقى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أمس الأربعاء وزيري الخارجية والإعلام السوريين بدمشق.

إيران برس - إيران: والتقى “سعيد خطيب زاده” وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تنميتها خاصة في المجالات السياسية والإعلامية والعلمية والثقافية.

كما ناقش الجانبان التطورات التي تشهدها المنطقة وأهمية تعزيز التواصل وتبادل وجهات النظر بين البلدين في جميع المجالات للرقي بالعلاقات الثنائية.

وأشار وزير الخارجية السوري خلال اللقاء إلى التداعيات اللاإنسانية المترتبة على إجراءات الحظر الأحادي ضد الشعب السوري، مؤكدا ضرورة بذل جهود مشتركة بين دمشق وطهران لمواجهة التحديات المشتركة التي تهدد أمن المنطقة وسلامها.

كما جدد المقداد دعم سوريا لمواقف إيران بشأن خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، معلنا عن رفض دمشق المحاولات التي تتم لقلب صورة إيران ومكانتها.

إلى ذلك جدد خطيب زاده هو الآخر خلال اللقاء دعم إيران لدمشق للوصول إلى حل من شأنه إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع ربوع سوريا ويضمن سيادتها واستقلالها ووحدتها.

كما التقى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية وزير الإعلام السوري “عماد سارة”، قائلًا إنّ الدول التي بدأت بالحرب الإرهابية ضد سوريا لم تتمكن من خلال الحرب الميدانية من نيل أهدافها وعلى هذا فإنها لجأت إلى حرب اقتصادية وإعلامية لتقييد الشعب السوري وتضليل الرأي العام من خلال قلب الحقائق، وعليه فإن مواجهة هذه الحرب في الفضاء الافتراضي تتطلب التعاون والتنسيق.

إلى ذلك أكد وزير الإعلام السوري خلال اللقاء على أهمية التعاون الإعلامي تحسبًا للحرب الإعلامية التي تستهدف كلا البلدين.

66

اقرأ المزيد

القوات الأمريكية تنقل أسلحة ومعدات من العراق إلى سوريا

سوريا تأسف لجعل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أداة بيد دول معادية لها

 

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية